Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر تمنح المستثمرين الكويتيين تسهيلات خاصة

 

مصر تمنح المستثمرين الكويتيين تسهيلات خاصة

 

القاهرة "المسلة" … اعرب رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي عن شكر بلاده للدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه الكويت لمصر، مثمنا تمديدها فترة وديعة الملياري دولار إلى 5 سنوات.

 

وأكد الببلاوي خلال استقباله سفير دولة الكويت لدى القاهرة سالم غصاب الزمانان أمس ان حكومته ستعمل على إزالة أي عوائق أو عقبات قد تواجه المستثمرين الكويتيين وستقدم لهم التسهيلات الضرورية، مشيرا الى أن الأوضاع الاقتصادية في مصر آخذة في التحسن التدريجي، كما تتزايد معدلات الثقة في الاقتصاد المصري من جانب المستثمرين.

 

وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز الاستثمارات الكويتية في مصر خلال الفترة المقبلة، وتذليل أي عقبات قد تواجهها. كما تناول اللقاء بحث أوجه وسبل زيادة التعاون المثمر بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية بحسب النهار.

 

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري السفير هاني صلاح في تصريح للصحافيين ان الببلاوي طمأن خلال اللقاء المستثمرين العرب بشكل عام والمستثمرين الكويتيين بشكل خاص بتحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر وزيادة معدلات الثقة في الاقتصاد المصري .

 

يذكر أن الكويت قدمت لمصر في يوليو الماضي بناء على توجيهات سامية من صاحب السمو الأمير حزمة من المساعدات تقدر بأربعة مليارات دولار من بينها مليارا دولار كوديعة تم ايداعها لاحتياطي مصر من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي لمدة خمس سنوات إضافة إلى مليار دولار كمساعدات نفطية وصلت بالكامل ومليار دولار أخرى منحة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله