اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر تشارك في فعاليات ثقافية بالصين

 

القاهرة "المسلة" ….. أكد صبرى سعيد القائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بـوزارة الثقافـة، أنـه بمناسبة عـام مصـر الصيـن وتلبـيـة لـلدعوة المـوجهـة إلـى مصر للمشاركة فى الدورة السابعة لفعاليات “الإحساس بروح الصين” وافق الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة على سفر الفنانة هالة الشارونى والفنان علاء عوض إلى الصين للمشاركة فى منتدى التعاون الصينى العربى فى “بكين” و”منطقة نامان” فى شمال الصين ذلك خلال الفترة من 29 مايو حتى 18 يونيو 2016 .

 

كما أشار صبرى سعيد إلى أن الوزارة سوف تشارك أيضا فى المسابقة السنوية للرسم لطـلاب المدارس الثانوية التى تنظمها المؤسسة الدولية للفنون والثقافة IFAC “بطوكيو ” باليابان، حيث تم اختيار اللوحة المقدمة من الطالبة  سلمى ياقوت ضمن اللوحات الفائزة فى مسابقة هذا العام حيث تقرر سفرها خلال الفترة من 30 يونيو الى 5 يوليو 2016.

 

كما تم استكمال هذه المشاركات، بتلبية الدعوة التى وجهت منمهرجان الفيلم الأفريقى الذى أقيم بالولايات المتحدة الأمريكية تحت عنوان “وادى السيلكون” وتم تنظيمه بولاية كلفورنيا حيث وافق حلمى النمنم وزير الثقافة على المشاركة بالفيلمين المصريين (أيس كريم) و(صورة) للمخرج محمد أبو العنين والمخرجة أمنية عبد الوهاب.

 

جدير بالذكرأن هذا المهرجان يتم تنظيمة منذ عام 2010 من قبل مسرح Orikiومدرسة CSMA للفنون والموسيقى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله