Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ابراهيم يدعو الحكومة اليابانية لرفع حظر السفر إلى مصر

ابراهيم يدعو الحكومة اليابانية لرفع حظر السفر إلى مصر

 

القاهرة " المسلة " … دعا محمد إبراهيم وزير الآثار، الحكومة اليابانية لرفع الحظر المفروض على مواطنيها لزيارة مصر، مؤكدا على استقرار الأوضاع السياسية فى مصر عقب ثورة 30 يونيو واستعادة الأمن والأمان مرة أخرى. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده وزير الآثار بحضور وسائل الاعلام اليابانية والعالمية عقب المحاضرة التى ألقاها بمقر جامعة "كانساي" اليابانية والتى شهدها عدد كبير من الدارسين والمهتمين بالآثار المصرية، بالاضافة إلى كبار المسئولين بالجامعة اليابانية وأعضاء السفارة المصرية بطوكيو.

 

كما وجه وزير الآثار رساله حب من الشعب المصري إلى نظيره الياباني، لافتا إلى عمق العلاقات التي تربط البلدين والتعاون المثمر بينهما في شتي المجالات، خاصه فيما يتعلق بالمجال الثقافي والأثري. مؤكدًا على ثقافة شعب اليابان وإدراكه بما يدور من أحداث وتداعيات عالمية، وإنه ينظر بعين واعية بما يدور فى مصر، لافتا إلى أن اليابان شعبا وحكومة تؤمن بما حدث فى 30 يونيو بأنها ثورة شعبية، قامت لإنهاء حكم جماعة انفردت بالسلطة وأساءت استخدامها منتظرين استكمال خريطة الطريق التى بداتها مصر فى أعقاب ثورتها.

 

وأوضح إبراهيم خلال المؤتمر الصحفى، أن الآثار المصرية تعرضت بالفعل لبعض التعديات على مواقع أثرية وسرقة بعض مقتنيات المتحف المصرى بالقاهرة، ومتحف ملوى بالمنيا عقب فترة الانفلات الأمنى التى اعقبت ثورة 25 يناير، لافتا إلى أن مجهودات الوزارة نجحت فى استعادة معظم مافقد من آثار كما تم الحد من التعديات على المواقع الأثرية وإزالة ما وقع من منها.

 

كما حرص وزير الآثار خلال الزياره على الالتقاء مع عدد من المسئولين بوزارة السياحة وشركات السياحة اليابانية، بحضور هشام الزميتي السفير المصري باليابان، ومدير مكتب مصر للطيران بطوكيو والمستشار السياحى المصرى، لاقناع الجانب الياباني برفع الحظر المفروض على الرعايا والمواطنين اليابانيين لزيارة مصر، مؤكدا على عدم تعرض أي سائح أو زائر أجنبي لاي إعتداء بعد الثورة.

 

كان محمد إبراهيم ألقى محاضرة بدعوة من جامعة "كانساي" بعنوان "الأزمات وتحديات المستقبل" تناول فيها الأزمات التى واجهتها الآثار المصرية منذ قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير من تعديات على المواقع الأثرية والحفر خلسة عن الآثار والسرقات التى أعقبت فترات الانفلات الأمنى، وحجم التحديات التى واجهها كافة المسئولين عن الآثار.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله