اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

القطامين : الاردن الاولى عالميا من ناحية توفر المواقع السياحية وتنوعها البلغ عددها 100 ألأف موقع

 

القطامين : الاردن الاولى عالميا من ناحية توفر المواقع السياحية وتنوعها البلغ عددها 100 ألأف موقع 

 
عمان "المسلة" …. بحث لقاء ضم وزير السياحة والاثار ووزير العمل الدكتور نضال القطامين ورئيس لجنة السياحة النيابية النائب امجد المسلماني ورئيس اتحاد الجمعيات السياحية ميشيل نزال اليوم في فندق سنشري بارك اوجه التعاون بين لجنة السياحة النيابية واتحاد الجمعيات السياحية وخاصة مايتعلق بالتشريعات والانظمة التي تخص القطاع السياحي والفندقي في المملكة.

 

وقال الدكتور القطامين خلال اللقاء الذي حضره مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات لـ بترا، ان السياحة في المملكة من اهم القطاعات الداعمة للاقتصاد الوطني، وتسهم بـ13 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي، وبلغ عدد العاملين في القطاع 6 بالمئة من مجموع العاملين في باقي القطاعات.

 

واضاف ان الأردن مصنف الاول عالميا من حيث توفر المواقع السياحية البالغ عددها حوالي 100 الف موقع اثري وسياحي تتوزع على مختلف المحافظات مشيرا الى أهمية رفع الدخل المتاتي من السياحة نظرا للمميزات السياحية في الاردن ورفع نسبة العاملين في هذا القطاع.

 

ونوه الى انه يوجد مشكلة في تسويق وترويج الاردن سياحيا بالرغم من توفر ميزاته السياحية والامن والاستقرار، داعيا الى وجود مطور خارجي لديه الخبرة والمعرفة لتسويق الاردن عالميا بهدف زيادة اعداد السياح واطالة مدة الإقامة فيه.

 

واشار القطامين الى اهمية السياحة الدينية للمسلمين والمسيحيين القادمين من الخارج الى الاردن بما يتوفر من المقامات ودور العبادة والاديرة وقبور الصحابة والانبياء فيه.

 

وقال نزال ان الجمعيات السياحية في الاردن تعاني من اوضاع صعبة نتيجة وجود قيود على صناعة السياحة في الاردن مبينا اننا بحاجة الى التعاون مع مجلس النواب لصياغة تشريعات تتناسب مع الجهود المبذولة لرفع سوية العمل في القطاع السياحي الاردني.

 

واضاف ان قطاع السياحة يحقق اعلى قيمة مضافة على الاقتصاد الاردني مقارنة بغيره من القطاعات داعيا الى وجوب الغاء بعض الضرائب الخاصة على الزوار القادمين واعادة صياغة بعض التشريعات التي تحد من ترويج وتسويق الاردن سياحيا.

 

وقال عربيات ان الهيئة تعمل جهدها لتسويق وترويج الاردن من خلال المشاركة في المعارض العالمية واسواق السياحة ودعوة الصحفيين والمدونيين الا ان الموزانة غير كافية لتسويقه وترويجه عالميا.

 

وبين المسلماني ان اللجنة تدعم القطاع السياحي الواعد مؤكدا اهمية اتحاد الجمعيات السياحية في تعزيز التشاركية بين الجهات والاطراف في قطاعي السياحة العام والخاص.

 

وقال ان لجنة السياحة والاثار باعتبارها احدى اللجان التي تم فصلها كلجنة مستقلة في النظام الداخلي لمجلس النواب سوف تكرس وقتها لمعالجة المعوقات والمشكلات التي تواجه القطاع السياحي بما يسهم في تعزيز هذا القطاع ورفع مستوى ادائه التنافسي على المستوى العالمي.

 

وفي نهاية اللقاء جرى نقاش موسع بين الجمعيات السياحية ولجنة السياحة النيابية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله