اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الثقافة يفتتح معرض الدورات الخمس الأولى لملتقى الأقصر الدول

 

وزير الثقافة يفتتح معرض الدورات الخمس الأولى لملتقى الأقصر الدول

القاهرة "المسلة" …. بمناسبة افتتاح الدورة السادسة لملتقى الأقصر الدولي للتصوير ، يفتتح محمد صابر عرب وزير الثقافة ويرافقه السفير الروسي سيرجى كيربيتشينكو ، محمد أبو سعده رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة و رئيس صندوق التنمية الثقافية ، معرض الدورات الخمس الأولى لملتقى الأقصر الدولي الذي يقيمه صندوق التنمية الثقافية ، يوم الأحد 1 ديسمبر المقبل بقصر الفنون بالأوبرا.

يضم المعرض أعمال الدورات الخمس السابقة وعددهم 300 عملا فنيا ، شارك فيها 125 فنان من أربعين دولة من جميع دول العالم ، تحل روسيا الاتحادية ضيف شرف هذه الدورة ، وبهذه المناسبة سيقام جناح لأعمال الفنانين الروس الذين شاركوا فى الدورات السابقة .

كما سيتم تكريم مدير متحف الأرمتاج بسان بيتربورج بروسيا وهو يعد من اكبر متاحف العالم ، بالإضافة لتكريم الأميرة وجدان الهاشمي مؤسسة المتحف الوطني الاردنى، إلى جانب تكريم الفنان المصري الكبير سامي رافع الذي صمم النصب التذكاري للجندى المجهول بمدينة نصر الذي يعد من أهم أعماله .

ويقول إبراهيم غزالة قوميسير ملتقى الأقصر إن هذا الملتقى يعد من أهم وسائل التواصل الثقافي و الحضاري بين فناني مصر والعالم ، مؤكدا بأن الجميع الأعمال المعروضة من مقتنيات وزارة الثقافة المصرية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله