اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تنشيط السياحة : حريصون على المشاركة في كافة الفعاليات العربية

تنشيط السياحة : حريصون على المشاركة في كافة الفعاليات العربية

الجزائر " المسلة " … أعرب محمد علي، أمين مدير عام السياحة الخارجية بالهيئة العامة للتنشيط السياحى، عن سعادته بالزيارة التي قامت بها الهيئة إلى الجزائر، مؤكدا أن السياحة تعد مجالا رحبا لإحداث تقارب بين الشعوب العربية من خلال تبادل الزيارات والتقريب بين الدول العربية. وأكد أمين -خلال الندوة التي أقامتها الهيئة العامة للتنشيط السياحى الجزائرية بالتعاون مع السفارة المصرية في ختام الملتقى الـ15 للسياحة العربية- حرص الهيئة على التواجد المستمر والمشاركة في كافة الفعاليات والملتقيات التي تقام في أي دولة عربية بصفة خاصة، مطالبا الدول العربية بأن تحرص بدورها على الشيء نفسه.

 

وأضاف أن هذا الملتقى خاص بدعم السياحة العربية والدينية، ولكن هناك خططا لتوسيع نطاقه ليشمل كافة مجالات السياحة سواء ترفيهية أو أثرية أو دينية وغيرها، كما أن هناك نية لتيسير قوافل سياحية بين الدول العربية للترويج للسياحة العربية، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة تعزيز التبادل السياحى.

 

وقال إن مصر تقدم خدمات متميزة جدا في مجال السياحة لكافة السائحين، مشيرا إلى دور شركة مصر للطيران كممثل رسمى لوزارة السياحة والسفارة المصرية بالجزائر في تقديم كافة التسهيلات وتذليل العقبات. ومن جانبه، أعرب الوزير المفوض التجارى د/ محمد شريف فتحى عن سعادته لنجاح هذا الملتقى الذي يهدف إلى إعادة السياحة المصرية لسابق عهدها وتعزيز التبادل السياحى بين الدول العربية، ووعد بأن تقدم السفارة المصرية التسهيلات اللازمة للسائحين خاصة ما يتعلق بمسألة التأشيرات التي تحدث الكثيرون عن تأخرها.

 

وأكد أن السفارة المصرية تعمل بالتعاون مع وزارة السياحة في هذا الظرف الدقيق لعرض وجه مصر الحقيقى بعيدا عن عمليات التشوية التي تتعرض لها مصر. وكانت الجزائر قد استضافت الملتقى الدولى الخامس عشر للسياحة العربية أمس الأول ولمدة يومين تحت رعاية الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة والذي كان فرصة لصناع القرار في مجال السياحة العربية من مختلف الدول للالتقاء في مكان واحد لمزيد من التعاون.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله