Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

40 وكالة سياحية سعودية في الملتقى الدولي للسياحة والعمرة

40 وكالة سياحية سعودية في الملتقى الدولي للسياحة والعمرة

الرياض " المسلة " … اختتمت الإثنين بفندق "الهيلتون" بالعاصمة فعاليات الطبعة الخامسة عشر للملتقى الدولي للسياحة العربية والعمرة الذي تحتضنه الجزائر للمرة الأولى، حيث شهد المعرض مشاركة 40 وكالة سياحية سعودية، وهو الملتقى الذي تنظمه الشركة العربية لتنظيم المعارض.

 

وكشف مواقي بناني مراد، مدير وكالة الزعاطشة للسياحة والسفر، وهو الوكيل المعتمد من طرف الشركة العربية لتنظيم المعارض لتنظيم المبادرة في الجزائر لـ"الشروق"، ان الهدف من تنظيم الملتقى هو جمع الوكالات السعودية والجزائرية من اجل تبادل الخبرات وإمضاء العقود والتعريف بالفنادق التي ستكون حاضرة في المملكة السعودية، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي تحتضن فيها الجزائر هذا الملتقى الذي تنظمه الشركة العربية للمعارض في مختلف الدول العربية.

 

وفي سياق متصل، ذكر مواقي بناني مراد، ان الملتقى عرف مشاركة 40 وكالة سياحية أجنبية، بالإضافة إلى كونها فرصة لتبادل الخبرات والإستثمار في مجال السياحة العربية لاسيما في مجال العمرة. وحول إن كانت اسعار العمرة ستعرف انخفاضا هذا الموسم ، اشار المتحدث إلى ان الأسعار المعتمدة في هذا الموسم لن تتغير، لأنها في متناول المعتمرين. كما دعا المعتمرين للتوجه إلى الوكالات السياحية المعتمدة من طرف وزارة الشؤون الدينية والأوقاف لطلب الإطلاع على وثيقة تثبث الترخيص للوكالة السياحية بتنظيم العمرة قبل السفر بغية تفادي التلاعب.

 

ومن جهته، أكد مستشار وزير الشؤون الدينية والأوقاف أحمد سعيدي الذي أشرف على افتتاح هذا المعرض، أن الهدف من هذه التظاهرة هو تكامل الرؤى ومد جسور التآخي ودعم صف العرب والمسلمين فيما بينهم، كما يعتبر المعرض فرصة لإظهار ثراء المنطقة العربية والإسلامية وفي مقدمتها الحرمين الشريفين، وتذليل بعض الصعوبات التي يعرفها قطاع السياحة بصفة عامة والسياحة الدينية بصفة خاصة، حيث دعا سعيدي الوكالات السياحية إلى "استغلال هذه الفرصة بهدف خلق فضاء يسمح للحاج والمعتمر بأداء مناسكه في أحسن الظروف". وتجدر الإشارة إلى ان الملتقى ينظم تحت الرعاية السامية لوزارة الشؤون الدينية.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله