اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية تبحث مع كوريا الجنوبية سبل التعاون بين البلدين

سياحة السعودية تبحث مع كوريا الجنوبية سبل التعاون بين البلدين

 

الرياض "المسلة" …. استقبل الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في مقر الهيئة بالرياض أمس يو جن ريونج وزير الثقافة والرياضة والسياحة في كوريا الجنوبية.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين السعودية وكوريا الجنوبية في مجالات السياحة والحرف اليدوية، كما تم التطرق إلى تجربة كوريا المتقدمة في مجال تطوير الحرف اليدوية، ومدى الاستفادة منها في قطاع الحرف والصناعات اليدوية في المملكة باعتباره قطاعاً اقتصادياً منتجاً يسهم في توفير فرص العمل.

إضافة إلى استعراض تجربة كوريا السياحية في تطوير إدارة الوجهات السياحية الجديدة، والاطلاع على التقنية الحديثة في بناء وتشغيل المتاحف.

وكان وزير الثقافة والرياضة والسياحة في كوريا الجنوبية قد وصل إلى الرياض أخيراً في زيارة للسعودية يشارك خلالها في افتتاح "المعرض الكوري – السعودي للحرف والصناعات اليدوية" الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة بالبرنامج الوطني لتنمية وتطوير الحرف والصناعات اليدوية، بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية، البارحة في المتحف الوطني في مدينة الرياض.

يشار إلى أن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار كان قد وقّع مع وزير الثقافة والرياضة والسياحة الكوري خلال الزيارة التي قام بها سموه في شهر مايو الماضي لكوريا الجنوبية، البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال السياحة والحرف اليدوية، بين السعودية ممثلة في الهيئة العامة للسياحة والآثار، وكوريا الجنوبية ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة والسياحة.

ويهدف البرنامج إلى وضع الأسس الكفيلة بتطوير قطاعي السياحة والحرف اليدوية، لتمكينهما من القيام بدور رئيس في تعزيز التعاون بين البلدين على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والتراثي والثقافي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله