اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المكتب السياحى المصرى بالهند يفوز بجائرة أفضل نشاط تسويقى

 

المكتب السياحى المصرى بالهند يفوز بجائرة أفضل نشاط تسويقى

 

القاهرة "المسلة" …. وسط منافسة شرسة مع دبى وتركيا, والتى تعد من أهم المقاصد السياحية لجذب السائحين حصل المكتب السياحي المصري بالهند برئاسة الدكتور عادل المصرى على جائزة “أفضل نشاط تسويقى” حيث قامت المؤسسة الإعلامية الهندية الكبرى HOSPITALITY INDIA بتكريم المستشار عادل المصرى.

وجاءت الجائزة نظرا لجهوده الإعلامية والتسويقية بالسوق الهندى, وإبراز الوجه المشرف لمصر كمقصد سياحى واعد, وحرصه على نقل الصورة الحقيقية لطبيعة الأوضاع بموضوعية ومصداقية هذا بالإضافة إلى تواصله بشكل مستمر مع منظمى البرامج وممثلى وكالات السياحة والسفر ومتخذى القرار لحثهم على الاستمرار لبيع برامج السياحية لمصر بالسوق الهندى.

وحضر المؤتمر عدد من المسئولين الرسميين بوزارة السياحة الهندية, وعدد من السفراء الأجانب والعرب ورؤساء اتحادات الشركات السياحية وممثلى وكالات السياحة والسفر بالإضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية, وتأتى أهمية هذه الجائزة خاصة مع الظروف والأحداث السياسية الجارية بمصر, وتواجده الدائم فى الوسائل الإعلامية المختلفة من خلال مقالاته المتعددة أو إرساله للعديد من الرسائل الإيجابية عن مصر.

وأعرب مدير المكتب فى كلمة ألقاها عن شكره لكافة الحضور لدعهم لجهود المكتب الترويجية بالهند, وقام بشرح الوضع السياحى بمصر خاصة فى ضوء الأحداث السياسية الجارية, وأوضح أن مصر تمر حاليا بمرحلة جديدة من مراحل التحول الديمقراطى, وأنها ما زالت تستقبل سائحيها وزائريها من كافة دول العالم, وأنه مازالت هناك مناطق جذب سياحى كثيرة بمصر ليست فقط القاهرة بل هناك السياحة النيلية بالأقصر وأسوان وشرم الشيخ كما أن هناك جهودا يبذلها حاليا وزير السياحة هشام زعزوع, وقد أدت نتائجها إلى رفع قرارات حظر السفر إلى مصر من خلال العديد من الدول الأوربية مع تقديم كافة التسهيلات لاستعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية وذلك بالتنسيق مع مكاتب الوزارة بالخارج.

كما أشار إلى أن المكتب السياحي على استعداد للمزيد من التعاون خلال المرحلة المقبلة مع منظمى البرامج والشركات السياحية, ووسائل الإعلام المختلفة للترويج لمصر كمقصد سياحى متميز, وتعريفهم بتنوع المنتج السياحي المصري بالإضافة إلى مناطق الجذب كمقصد سياحي محبب لدى السائحين الهنود حيث تعد الهند إحدى الأسواق المصدرة للسياحة الواعدة لمصر.

وفي أطار نشاط مصر التسويقي أعلنت عن أطلاق برنامجا سياحيا عربيا عنوان “شكرا” يبدأ منتصف ديسمبر المقبل لرفع حركة السياحة العربية لمصر خلال الموسم الشتوي, وسيقدم سعر إقامة مناسب للعرب على أن يتم بدء تسيير رحلات من مدن الكويت, والرياض وجدة بالسعودية, وعمان إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ على البحر الأحمر شرق وشمال شرق مصر ثم سيتم تسيير رحلات من دولة الإمارات العربية في مرحلة لاحقة.

ويبلغ حجم السياحة العربية نحو 20% من إجمالي الحركة السياحية الوافدة لمصر سنويا, وتعد دول الخليج العربي المورد الرئيسي للحركة السياحية العربية لمصر خاصة السعودية التي بلغ عدد وافديها لمصر خلال العام الماضي نحو 200 ألف سائح, ويتراوح متوسط الإنفاق للسائح من دول الخليج العربي بمصر بين 70 دولار إلى 130 دولار في الليلة بمتوسط 14 ليلة في الزيارة الواحدة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله