اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : برنامج سياحي مصري تحت عنوان ” شكراً للأردن والسعودية ” ديسمبر المقبل

زعزوع : برنامج سياحي مصري تحت عنوان " شكراً للأردن والسعودية " ديسمبر المقبل

 

القاهرة " المسلة " … قال هشام زعزوع، وزير السياحة المصري ،  إن الوزارة ستطلق برنامجا سياحيا عربيا، يبدأ منتصف ديسمبر/كانون الأول المقبل، لرفع حركة السياحة العربية لمصر خلال الموسم الشتوي. وأضاف زعزوع أنه تم الاتفاق مع غرفة الفنادق المصرية على تقديم سعر إقامة مناسب للعرب، على أن يتم بدء تسيير رحلات من مدن الكويت، والرياض وجدة بالسعودية، و عمان، إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ على البحر الأحمر شرق وشمال شرق مصر.

 

وقال إنه سيتم تسيير رحلات من دولة الإمارات العربية في مرحلة لاحقة. وبحسب وزير السياحة ، يبلغ حجم السياحة العربية نحو 20% من إجمالي الحركة السياحية الوافدة لمصر سنويا. وتعد دول الخليج العربي، المورد الرئيسي للحركة السياحية العربية لمصر، خاصة السعودية، التي بلغ عدد وافديها لمصر خلال العام الماضي نحو 200 ألف سائح.

 

وقال زعزوع : "سيتم إطلاق الرحلات العربية تحت عنوان ( شكرا ) لوقوف دول الخليج العربي والأردن جوار مصر في الأزمة السياسية الحالية". وبحسب مؤشرات وزارة السياحة المصرية، يتراوح متوسط الانفاق للسائح من دول الخليج العربي بمصر بين 70 دولار إلى 130 دولار في الليلة، بمتوسط 14 ليلة في الزيارة الواحدة . وبلغ التوافد السياحي من الأسواق العربية لمصر خلال العام الماضي 2.5 مليون وافد، من إجمالي 11.5 مليون سائح، بإيرادات إجمالية 10.5 مليار دولار.

 

وكان سائحو المملكة العربية السعودية والبحرين، الأعلى انفاقا خلال فترة إقامته بمصر بنحو 102 دولار في الليلة لكل منهما، ثم الكويتي بمتوسط 94.5 دولار، وقطر 83.7 دولار. وكانت دول الخليج العربي من أولى الدول باستثناء قطر، التي رحبت بعزل الجيش المصري للرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي، إثر تظاهرات دعت لها المعارضة في 30 يونيو/حزيران الماضي.

 

وقال مسؤول  في الهيئة العامة للتنشيط السياحي، إنه يجرى التفاوض مع نحو 6 شركات طيران لتدشين رحلات للمدن السياحية شرق مصر من بلدان الخليج العربي والأردن. وأضاف أن برنامج الوزارة يستهدف رفع الإشغالات خلال فترة رأس السنة الميلادية وعطلة منتصف العام، التي تبدأ من نهاية يناير/كانون الثاني المقبل وحتى منتصف فبراير/شباط 2014. وقال إن وزارة السياحة تستهدف تسيير 6 رحلات أسبوعيا من كل مدينة عربية، تنقل 6 آلاف سائح إلى المدن الساحلية شرق مصر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله