اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع فى مؤتمر الاتحاد الدولى للكتاب السياحيين يؤكد اسقرار الاوضاع الامنية بشكل ايجابى فى مصر

 

بمشاركة أكثر من 40 كاتبا سياحيا من مختلف دول العالم

 

زعزوع فى مؤتمر الاتحاد الدولى للكتاب السياحيين يؤكد اسقرار الاوضاع الامنية بشكل ايجابى فى مصر

 

القاهرة "المسلة" وليد عبدالحمن ….. قال وزير السياحة هشام زعزوع أن الاوضاع الحالية فى مصر تحولت إلى صورة ايجابية جدا وبخاصة تحسن الاوضاع الامنية التى تساعد على استقرار الاوضاع بصورة كبيرة وعودتها إلى طبيعتها تدريجيا واستعادة الامن والامان فى الشارع المصرى كما كانت مصر دائما مشهورة به.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير السياحة لمؤتمر الاتحاد الدولى للكتاب السياحيين الذى يعقد فى مصر حاليا خلال الفترة من 21 وحتى 25 من شهر نوفمبر الحالى والذى تأتى دورته الاستثنائية تقديرا للسياحة المصرية ومصر .

وأضاف الوزير فى كلمته فى الافتتاح إن ما تشهده مصر من إيجابية شديدة فى التحرك تساعد على الشعور بالاطمئنان والنظر إلى مستقبل متميز يساعد على تحقيق الاهداف التى تسعى اليها مصر وتنفيذ خطة وزارة السياحة باستعادة المعدلات الطبيعية للحركة السياحية إلى مصر.

وأكد أن الديمقراطية التى يطبقها الشعب المصرى ويرغب فيها هى التى قامت بالتحكم فى مسار ثورة 30 يونيو والتى نجحت القوات المسلحة فى حمايتها منعا لاى عنف فى الشارع المصرى .

وشدد على نجاح ثورة 30 يونيو بشدة كما اراد الشعب المصرى الذى خرج اكثر من 33 مليون فى الشارع من أجل إنجاح تلك الثورة لتغيير وجه الحياة فى مصر وتحقيق الديمقراطية التى يرغبها .

وقال إن كل الشعب المصرى سواء ويجب أن يعلم الجميع أن كل ابناء الشعب المصرى متساوون ولا فرق بين أى منهم لاننا جميعا مصريون وابناء الشعب المصرى ولا يجب أن يتم التفرقة بين أى منهم .

وأشار إلى أن المشاعر الايجابية التى يشعر بها اليوم جاءت بعد تحسن كبير فى الاوضاع السياحية من رفع حظر السفر من العديد من الدول التى كانت تفرضه وبخاصة تلك التى كانت مفروضة على الاقصر وأسوان .

وأكد إن فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة اللذان كانا يشهدان العديد من احداث العنف والاعتداءات على المواطنين فى اثناء الاعتصام حتى أصبح فضهما مطلبا لجموع الشعب المصرى خاصة مع التأثير السلبى من هذين الاعتصامين على الاقتصاد المصرى وحركة الشارع المصرى .

وقال وزير السياحة هشام زعزوع أن وزارة السياحة وضعت خطة قصيرة الاجل من أجل استعادة الحركة السياحية إلى مصر بمعدلاتها الطبيعية وجذب السياح إلى مصر والمناطق السياحية المختلفة ، مشيرا إلى أن التراجع كان كبيرا حتى نهاية شهر سبتمبر ثم بدأ التحسن فى الحركة السياحية إلى مصر .

وأضاف إن الوزارة وهيئة التنشيط تعاونت بقوة مع منظمى الرحلات والوكلاء السياحيين فى مختلف الاسواق السياحية بالاضافة إلى استخدام شبكة الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعى المختلفة من أجل اعادة الترويج للمقصد السياحى المصرى .

وأشار إلى أن الحركة السياحية بدأت فى التحسن الفعلى بدءا من منتصف شهر اكتوبر وبداية شهر نوفمبر الحالى ، موضحا إن نجاح ثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو والتى ادت إلى تحول الشعب المصرى إلى ما يريد وتغيير الخريطة السياسية كما يريد الشعب.

وقال أن التراجع فى شهر أكتوبر وصل إلى 55 فى المائة وهو ما يشير إلى تحسن الاوضاع السياحية بعد أن كانت فى بعض الفترات وصلت إلى 75 فى المائة تراجعا من تأثير الاحداث السلبية التى يقوم بها تنظيم الاخوان المسلمين فى الشارع ، متوقعا أن تتحسن الارقام بصورة أكبر فى شهر نوفمبر الحالى.

ووجه الشكر للاتحاد الدولى للكتاب السياحيين لهذا المؤتمر الذى يقام فى مصر لمدة خمسة أيام فى عدد من المحافظات المصرية والذى يأتى داعما للحركة السياحية بعد التعرف على حقيقة الاوضاع فى مصر وتحسن الاوضاع الامنية فى مصر.

وقال وزير السياحة هشام زعزوع أن السفير الروسى فى القاهرة ابلغه صباح اليوم برفع روسيا حظر السفر عن كل المناطق المصرية بعد أن كان هناك فرض جزئى على السفر إلى مصر من روسيا .

وأكد أن هناك سعى من وزارة السياحة لاستحداث أنواع جديدة من السياح ومنها السياحة الشبابية التى تسعى وزارة السياحة إلى جذبها بعد انتشارها فى مختلف المقاصد السياحية الدولية .

وأشار إلى أن الحركة السياحية العربية تحسنت بنسبة كبيرة وهناك حملة تنشيط ستنفذها وزارة السياحة خلال المرحلة المقبلة فى السوق العربى من أجل زيادة الحركة السياحية منها إلى مصر والتى تحمل أسم " شكرا " تعبيرا عن امتنان مصر لدول الخليج ومواقفها الداعمة لمصر .

وقال التيجانى حداد رئيس الاتحاد الدولى للكتاب السياحيين وزير السياحة التونسى الاسبق إن الاتحاد قرر عقد مؤتمر اضافى للاجندة السنوية الخاصة به فى مصر العام الحالى لخدمة المقصد السياحى المصرى وتنمية الحركة السياحية اليه فى ظل التحديات التى تواجهها صناعة السياحة حاليا فى مصر وبخاصة فى الاقصر وأسوان .

وأضاف إن الوفد سيقوم بزيارة الاقصر وأسوان والغردقة بالاضافة إلى القاهرة خلال الخمسة ايام التى يتواجد فيها فى مصر من أجل الوقوف على الاوضاع فى مصر بدقة والكتابة عنها فى كل المؤسسات الاعلامية التى يضمها الوفد من مختلف دول العالم .

وأعرب عن أمله أن يتمكن الوفد من اداء المهمة والدور الذى يسعى اليه من تلك الزيارة والعمل على زيادة الحركة السياحية إلى مصر ونقل صورة صحيحة عن مصر والاوضاع فيها وبخاصة الامنية منها .

وقال وزير الطيران عبد العزيز فاضل إن حركة الطيران المصرية تحسنت بصورة كبيرة بعد الاحداث التى شهدتها بعد ثورة 30 يونيو والتى أدت إلى تراجعها ، مشيرا إلى أن مصر تسير فى الطريق الصحيح نحو الديمقراطية وتعمل بالتعاون مع وزارة السياحة من أجل استعادة الحركة سريعا .

وأضاف إن نسبة امتلاء الطائرات وصلت مؤخرا إلى 60 فى المائة وهو جزء من استعادة الحركة ، مشيرا إلى تقديم مصر للطيران العديد من العروض التى تساعد على جذب الحركة من شركات الطيران وقامت بعمل تخفيضات وصلت إلى 75 فى المائة لشركات الطيران على رسوم الايواء والاقلاع والهبوط وتخفيض 50 فى المائة من الرسوم فى مطارى شرم الشيخ والغردقة و60 فى المائة فى مطارى الاقصر وأسوان .

وأشار إلى أن وزارة الطيران تعمل على استكمال العديد من المشروعات لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية من 47 مليون راكب سنويا إلى 75 مليون راكب نهاية عام 2025 .

وأوضح أن الطاقة الاستيعابية لمطار القاهرة تصل إلى 30 مليون راكب بعد الانتهاء من انشاء مبنى الركاب رقم 2 الذى سيضيف 5ر7 مليون راكب واضافة مبنى جديد للركاب بمطار شرم الشيخ بطاقة عشرة ملايين راكب ومبنى أخر فى الغردقة بطاقة 5ر7 مليون راكب واخر فى برج العرب بطاقة اربعة ملايين راكب .

من جانبه قال محافظ الاقصر طارق سعد الدين أن الاقصر عانت كثيرا خلال السنوات الثلاثة الماضية وتحاول الحكومة جاهدة وباقصى طاقتها العمل على مساعدة الاقصر والعاملين فيها فى قطاع السياحة على تجاوز تلك الازمة .

وأضاف إن هناك زيادة فى نسبة الاشغال فى فنادق الاقصر ووصلت إلى نسبة 15 فى المائة وهو تحسن كبير فى الاوضاع نأمل أن تنتج التحركات الحالية ورفع الحظر من مختلف دول العالم زيادة تلك النسبة خلال الفترة المقبلة لتعود الحركة السياحية إلى الاقصر لمعدلاتها الطبيعية .

وأشار إلى أن أغلب سكان الاقصر من العاملين فى قطاع السياحة وهو ما جعلهم يعانون خلال الفترة الماضية ولكن فى ظل التحسن الحالى فى الاوضاع الامنية والسياسية يمكن أن نتوقع تحسن الحركة السياحية وتحسن الاحوال المعيشية لسكان الاقصر جميعا.

وقدم رئيس الاتحاد الدولى للكتاب السياحيين التيجانى حداد الكتاب السنوى للاتحاد هدية إلى وزير السياحة هشام زعزوع تقديرا لمصر وله ، كما قدم درع الاتحاد الدولى إلى وزير السياحة هشام زعزوع ووزير الطيران عبد العزيز فاضل.

يشارك فى المؤتمر أكثر من 40 كاتبا سياحيا من مختلف دول العالم وهم أعضاء الاتحاد الدولى للكتاب السياحيين / الفيجيت / .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله