اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المجلس التنفيذى بدبي يناقش استراتيجية السياحة العلاجية

 

المجلس التنفيذى بدبي يناقش استراتيجية السياحة العلاجية

دبى "المسلة" …. ناقشت لجنة الصحة والسلامة الملحقة في المجلس التنفيذي لإمارة دبي، خلال اجتماعها الاعتيادي برئاسة مدير عام بلدية دبي رئيس اللجنة المهندس حسين ناصر لوتاه، مخرجات المرحلة الأولى من إعداد استراتيجية السياحة العلاجية متمثلة في نتائج تحليل الوضع الحالي للقطاع.

 

وتتضمن الاستراتيجية نقاط القوة والضعف والفرص والمهددات لتطوير قطاع السياحة العلاجية في الإمارة ودراسة شاملة للسوق وهي إحدى المراحل الرئيسية الخاصة بتطوير استراتيجية السياحة العلاجية لإمارة دبي.

 

نتائج الدراسة

وأبرزت نتائج الدراسة أعداد قاصدي السياحة العلاجية عالمياً بشكل عام وقاصدي إمارة دبي خصوصاً والتي شهدت ارتفاعاً نسبياً ملحوظاً في الفترة الأخيرة الى جانب تحليل أسعار الخدمات الصحية في المنشآت الطبية الرائدة في إمارة دبي مع مقارنة الأسعار بوجهات السياحة العلاجية عالمياً.

 

وخلصت الدراسة إلى اقتراح التخصصات والخدمات العلاجية المستهدفة لترويج إمارة دبي كوجهة للسياحة العلاجية والأسواق العالمية المستهدفة والخطط المستقبلية قصيرة وطويلة المدى.

 

المرحلة المقبلة

وسيتم البدء في المرحلة المقبلة بتطوير تفاصيل الاستراتيجية متضمنة الأهداف والمبادرات ومؤشرات الأداء والمستهدفات وستستكمل بعدها خطط التنفيذ وفق جدول زمني محدد للبدء في مرحلة تنفيذ الاستراتيجية، واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها مخرجات دراسة مستوى تأثير العوامل البيئية على الصحة العامة في إمارة دبي حيث تمثل الدراسة المرحلة الأولى والرئيسية من عمليات إعداد استراتيجية صحة البيئة في إمارة دبي بحسب وام.

 

وتم عرض نتائج تحليل الوضع الحالي لقطاع صحة البيئة متبوعا بملخص لأهم القضايا الاستراتيجية المتعلقة بالقطاع والتي انبثقت عن دراسات متفرقة من قبل الفرق المعنية في بلدية دبي وورش عمل تمت خلالها مناقشة نتائج تلك الدراسات مع مختلف الشركاء من جهات حكومية اتحادية ومحلية.

 

الوضع العام

وتضمنت الدراسة الوضع العام لأهم محاور صحة البيئة الرئيسية كنوعية الهواء الخارجي والداخلي وسلامة الأغذية وسلامة مياه الشرب والصرف الصحي والري والمواد الاستهلاكية كالمكملات الصحية ومستحضرات التجميل ومواد العناية الشخصية، إضافة إلى المباني العامة كمراكز التسوق والمباني التجارية والمباني الحكومية.

 

وتتمثل المرحلة القادمة من مشروع تطوير الاستراتيجية في تقييم النتائج التي أبرزتها دراسة الحالة الصحية العامة على ضوء المخاطر البيئية في الإمارة، إضافة إلى تفصيل الجوانب التشريعية وأدوار الجهات المختلفة والبرامج الرقابية ومدى توفر الموارد البشرية والتقنية اللازمة ليتم من خلالها تحديد الغايات والأهداف الاستراتيجية ومؤشرات الأداء والمستهدفات الرئيسية بجانب البرامج الاستراتيجية والاختيارات المقترحة للارتقاء بالقطاع في المرحلة القادمة بما تواءم مع أولويات خطة دبي الاستراتيجية 2015.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله