Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع من المجلس القومي للإنتاج والشئون الاقتصادية: السياحة لاتستطيع أن تغرد منفردة بدون الوزارات الاخرى

 

زعزوع  من المجلس القومي للإنتاج والشئون الاقتصادية: السياحة لاتستطيع أن تغرد منفردة بدون الوزارات الاخرى

 

القاهرة "المسلة" …. أستعرض وزير السياحة هشام زعزوع جهود الوزارة في التعامل مع الأزمة الراهنة واليات مجابهتها وخطة التحرك بعد ثورة يونيو، خاصة في ظل الظروف المتعلقة بحظر بعض الدول رعاياها من السفر إلى مصر.

 

والقي زعزوع بيان أمام شعبة السياحة بالمجلس القومي للإنتاج والشئون الاقتصادية أحد المجالس القومية المتخصصة تضمنت محاور خطة التحرك، وتمثلت الانطلاقة الأولى من داخل مصر، حيث قام الوزير بالتحرك بمقابلة وفود إعلامية ومنظمي رحلات من إيطاليا وألمانيا في شرم الشيخ والغردقة والجونة، كما تمت عدة لقاءات سياسية حيث التقى السفير الروسي ، والانجليزي ، والألماني، والايطالي، وأجرى اتصالات مكثفة مع الدبلوماسيين في مصر في محاولات جادة لتخفيف درجات تحذير السفر إلى مصر.

 

وأشار الوزير إلى أن الانطلاقة الثانية تمثلت في التحرك في الخارج في محاولة تخفيض تحذيرات السفر والالتقاء بكبار منظمي الرحلات للاستعداد لبداية الموسم ، حيث قام زعزوع بزيارات إلى لندن وموسكو وألمانيا وإيطاليا الذي يمثل السوق حجر الزاوية للسياحة المصرية بما يشكل 72 % من الحركة السياحية الوافدة ، بينما تشكل الحركة السياحية الوافدة من الخليج 20% .

 

وأكد على العمل التكاملي مع الوزارات الأخرى المعنية بالشأن السياحي (الآثار- الداخلية – الطيران – الثقافة – الخارجية ) باعتبار أن السياحة لا تستطيع أن تغرد منفردة وباعتبارها على قدر كبير من الأهمية للاقتصاد المصري.

وذكر الوزير أن آليات التسويق والتنشيط السياحي المبتكرة التي تقوم بها الوزارة في مختلف الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى المقصد السياحي المصري لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى معدلاتها الطبيعية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله