اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تدشين مشروع القناطر الخيرية ووضعها علي خارطة السياحة العالمية

تدشين مشروع القناطر الخيرية ووضعها علي خارطة السياحة العالمية

القاهرة " المسلة " … أعلن أسامة صالح وزير الاستثمار أنه سيتم إصدار مجموعة قوانين اقتصادية جديدة خلال المرحلة القادمة بهدف دفع عجلة الانتاج وتوفير فرص عمل أمام الشباب، وذلك خلال الزيارة التي قام بها اليوم لمدينة القناطر الخيرية يرافقه وزراء التنمية المحلية والإسكان والرى، ومحافظ القليوبية لتدشين مشروع تطوير القناطر الخيرية ووضعها علي خارطة السياحة العالمية.

 

ونوه صالح بأن الحكومة اتخذت إجراءات جديدة لتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية عن طريق طرح حزمة من التيسيرات أهمها صدور قانون الشركات الموحد قريبا، وقانون الشباك الواحد لأراضي الدولة الذي يضمن للمستثمر التوجه لمكان واحد لمعرفة كافة الأراضي المتاحة للإستثمار بمصر عن طريق هذا الشباك، وسد باب الوساطة والمحسوبية لجميع الأراضي من خلال ألية واضحة تتضمن الشفافية أمام الجميع.

 

ومن جانبه، قال إبراهيم محلب وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية "إن المرحلة المقبلة ستشهد طفرة غير مسبوقة في استكمال المشروعات المفتوحة والمتعثرة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية". وأضاف أن الوضع كان سيئا للغاية خلال الفترة الماضية، وقد تم حل مشاكل الأراضي الخاصة بالمشروعات مع وزيري الزراعة والأوقاف، وبدأت الشركات المنفذة بالعمل فورا بنظام العداد اليومي ووفق جدول تشغيل مسبق مع اعتماد نظام الورديات لسرعة الانتهاء من المشروعات، معلنا أنه تم اعتماد 350 مليون جنيه لمشروعات المياه والصرف الصحي بالقليوبية.

 

ومن ناحيته، أشار محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى إلى أنه سيتم بحث سبل المخطط الذي أعدته وزارة السياحة لتطوير القناطر الخيرية واستثمار مواردها ومقوماتها في ضوء التراث التاريخي والعمراني والطبيعي لها، موضحا أن الوزارة قدمت كافة اشكال الدعم الفني للتعاون مع وزارة السياحة لإعداد المخطط المقترح لتطوير المدينة.

 

وكشف عن أنه من المقرر أن يتم عقد مؤتمر موسع للمستثمرين بكبرى شركات السياحة العالمية بمدينة القناطرالخيرية لطرح مشروعات سياحية جديدة للاستثمار السياحي العالمي بالمدينة ضمن خطة وضع القناطر على الخريطة السياحية المصرية والعالمية، حيث تم دعوة كافة الشركات العالمية للاستثمار في القناطر الخيرية وفقا لشروط تم وضعها أهمها الحفاظ على الشكل التراثي للقناطر الخيرية في جميع المنشآت الجديدة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله