اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشارقة تستقبل أول رحلة دولية من مطار الاحساء الاثنين المقبل

 

الشارقة تستقبل أول رحلة دولية من مطار الاحساء الاثنين المقبل

 

الاحساء "المسلة" …. أكد رئيس الغرفة التجارية الصناعية في الأحساء صالح العفالق أن شركة العربية للطيران ستبدأ تسيير رحلاتها الدولية من مطار الأحساء إلى مدينة الشارقة يوم (الإثنين) المقبل، موضحاً أن «الغرفة» اعتمدت إطلاق فعاليات منتدى الأحساء الاستثماري الذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، يومي 25 و26 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وسيناقش 20 ورقة عمل متخصصة تغطي المحاور والجوانب الرئيسة التي يتناولها المنتدى في نسخته الثالثة.

 
وأشار العفالق في مؤتمر صحافي إلى أن الشراكة الاستراتيجية لأرامكو السعودية في تنظيم المنتدى – بالتركيز على محور الطاقة الخاص بصناعتي النفط والغاز- ستمنح المنتدى بُعداً عالمياً يزيد من أهميته وحضوره في المشهد الاقتصادي التنموي الوطني، بالتزامن مع محاور المنتدى الأخرى المهمة كالزراعة والصناعة والسياحة والعقار والأيدي العاملة والمبادرات التنموية والمشاريع الاستثمارية الضخمة، ومن ضمنها مبادرة منتدى الأحساء للاستثمار.

 
وقال إن منتدى الأحساء للاستثمار في نسختيه السابقتين نجح في إبراز الأحساء كوجهة استثمارية وتقديم رؤية متكاملة لكيفية جذب وتوطين الاستثمارات فيها، مؤكداً أن التنفيذ المميز والواسع لتوصيات النسختين السابقتين أسهم بشكل كبير في تحريك اقتصاد المنطقة بشكل ملموس، وهو ما ساعد في تحقيق تلك الطفرة التنموية الكبيرة التي تشهدها الأحساء.

 
وأضاف العفالق أنه تم تنفيذ توصيات تمخضت عن المنتدى في نسختيه السابقتين، من بينها مشروع تطوير العقير، والمدينة الصناعية الجديدة بسلوى، ودعم وتأهيل وتشجيع توظيف الموارد البشرية الشبابية والنسائية في القطاعات الصناعية، ودعم بنية المشاريع السياحية ومرافق الإيواء السياحي، وتحويل مطار الأحساء إلى مطار دولي، وهو ما تحقق أخيراً بعد جهود شاقة وجولات مضنية.

 
وأضاف: «العربية للطيران» ستبدأ تسير رحلاتها الدولية من مطار الأحساء الى مدينة الشارقة يوم (الإثنين) المقبل، ومن المنتظر أن تحصل شركات طيران على تصريح تسيير رحلات دولية بعد استكمال المفاوضات التي تجريها مع الهيئة العامة للطيران المدني والخاصة باستكمال المتطلبات التي تخولها بتسيير رحلاتها من مطار الأحساء.
 

من جهته، أوضح رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى الدكتور إحسان بوحليقة أن الأحساء تشهد نقلة نوعية في الحراك الاقتصادي لاحتلالها موقعاً استراتيجياً واكتنازها قدراً كبيراً من الموارد المتنوعة والفرص الاستثمارية، مبيناً أن المنتدى سيسهم في تعزيز الحركة التجارية والسياحية المتنامية في الأحساء، لتسريع خطوات التنمية والتطوير المتلاحقة في المنطقة، مؤكداً أن المنتدى ليس لغرفة تجارة الأحساء فحسب بل هو مبادرة تنموية عامة يصنعها كل أهل الأحساء من أجل استقطاب الاستثمارات الكبيرة والاستفادة من مزاياها النسبية العالية.

 
وأضاف بوحليقة أن برنامج جلسات المنتدى يبدأ في اليوم التالي بالجلسة الأولى بعنوان: «الصناعة في الأحساء، والمتحدث الرئيس فيها وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون الصناعة المهندس وليد أبو خالد، وتشهد ثلاثة مداخلات رئيسة، مبيناً أن الجلسة الثانية ستكون حول الاستثمار في الطاقة والمتحدث الرئيس فيها هو المدير التنفيذي لتطوير الأعمال الجديدة بأرامكو السعودية أحمد الخويطر، وتشتمل على ثلاث مداخلات رئيسة.

 
ولفت إلى أن الجلسة الثالثة ستكون حول الاستثمار في السياحة والمتحدث الرئيس فيها هو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وتتضمن تقديم أربع أوراق عمل ومداخلات رئيسة، يعقبها تنظيم جولة تعريفية بالأحساء لكل المشاركين ثم تقديم عروض تراثية وفلكلورية أحسائية وتنظيم حفلة عشاء تراثية على شرف المشاركين بقصر إبراهيم الأثري.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled