اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

رئيس هيئة تنشيط السياحة : زيادة شركة كانو لاستثماراتها رسالة هامة لاستقرار مصر

 

رئيس هيئة تنشيط السياحة : زيادة شركة كانو لاستثماراتها رسالة هامة لاستقرار مصر

 

القاهرة "المسلة" … قال السفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة ، إن زيادة شركة كانو لاستثماراتها في مصر تمثل رسالة بثقتها في السوق المصري واستمراره في جذب الاستثمارات السياحية إلى مصر.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة توماس كوك من أجل الإعلان عن ضمها إلى شركة أمريكان اكسبريس تحت إدارة شركة كانوا البحرينية والتي قامت بشراء شركة توماس كوك في مصر ولبنان وضمها إلى شركة أمريكان اكسبريس في صفقة حجمها عشرة ملايين جنيه إسترليني .

وأكد أن شعار المؤتمر الصحفي يؤكد دعم متبادل لمصر والأشقاء العرب في مجال الاستثمار والسياحة ، مشيرا إلى أن الجهود الكبيرة التي تقوم بها الشركة تساعد على منح الثقة لباقي الشركات الأخرى للمزيد من الاستثمارات في مصر.

وأضاف لـ أ ش أ أن السوق الخليجي والعربي من الأسواق السياحية الهامة بالنسبة للمقصد السياحي المصري، مشيرا إلى أن خطة هيئة التنشيط في الفترة القادمة تتضمن المزيد من التواجد في السوق العربي .

وأشار إلى أن هناك العديد من الخطوات التي ستقوم بها الهيئة في السوق العربي من خلال شركة علاقات عامة وشركاء المهنة هناك والعمل على جذب السياحة العربية إلى المقصد المصري .

وأوضح إن الخطة التنشيطية في السوق العربي ممتدة إلى أجازات الصيف من أجل جذب الأعداد الكبيرة من السياح العرب في موسم الصيف القادم .

وشدد على دعم وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لشركة كانوا وكافة الاستثمارات التي يتم ضخها في مصر والعمل على زيادة الاستثمارات.

وقال السفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة ، "إن السوق العربي يمثل 20 في المائة من السياحة إلى مصر وهذه النسبة ، مصر تسعى إلى زيادتها وهو ما دفع إلى التركيز على دول السعودية ودول الخليج والأردن ثم دول المغرب العربي ويتم التحرك في هذا الجدول حسب خطة واضحة ومحددة من أجل جذب السياح في موسم أجازات منتصف العام ثم الاستمرار إلى أجازات الصيف لاستعادة الانخفاض الذي وصل في السوق العربي إلى 60 في المائة" .

وأضاف أن المرحلة الأولي ستكون في السعودية والإمارات والبحرين والكويت ، كذلك تنظيم حملة إعلانية ببرامج محددة وخاصة بالسوق العربي يتم من خلالها إرسال رسالة إلى السوق العربي بالشكر إلى الدول العربية من السوق المصري .

وأشار إلى أن هناك العديد من الحملات المشتركة التي تقوم بها الهيئة في السوق العربي وغيرها من الأسواق التي تتعامل مع المقصد المصري ، بالإضافة إلى استضافة العديد من العاملين في القطاع السياحي بتلك الأسواق لدفعهم لعرض أفكار جديدة على السائح من أجل توجيههم إلى المقصد السياحي المصري .

وأوضح إن ضخ المزيد من الاستثمارات يعمل على تعميق وتوطيد العلاقات بين مصر والدول الخليجية الأخرى وتعمل على دعم الاقتصاد المصري وتشجيع الاستثمارات في مصر والتي من المنتظر أن تعود إلى قوتها السابقة سريعا .

وأشار إلى إن شعار المؤتمر" دعم السياحة إلى مصر " وسيكون هدف الشركة الأول هو تشجيع السياحة العربية والأوروبية للسفر إلى مصر ونقل السياح حتى تعود السياحة المصرية إلى سابق عهدها وقوتها بل وبمعدلات أكبر.

وأكد "أن هدف الشركة طويل المدى ونسعى إلى المزيد من التوسع في الاستثمارات بمصر وضخ المزيد من الاستثمارات مع زيادة حجم العمل" .

وقال منير كمال مدير شركة كانوا في مصر ولبنان ، إن الشركة ستعمل مع شبكة واسعة منتشرة في العديد من دول العالم وهناك العديد من العملاء الذين لديهم حركة واسعة في مختلف دول العالم والتي على رأسها سياحة المؤتمرات وهناك العديد من البرامج التى سيتم عرضها من أجل دفع الحركة السياحية إلى مصر.

وأضاف أن الشركة تعمل على عرض الأفكار الجديدة ليتم نقلها إلى منظمي الرحلات في الخارج من أجل عرض المنتج المصري في الأسواق السياحية المختلفة في العالم بالطرق الجديدة وأن يكون هذا العرض أيسر وأسهل في التعامل مع المقصد المصري ويزيد حركة السياح إلى مصر .

وأشار إلى أنه سيتم استخدام شبكة الإنترنت ومواقع الشركة المنتشرة في العديد من دول العالم وهو ما يساعد على نشر العديد من البرامج السياحية وسهولة التعامل وتخفيض الوقت الذي يحتاجه السائح في التعامل مع المقصد المصري أو حجز رحلته إلى مصر .

وأوضح إن السياحة المصرية هي سياحة يمكن ضخ المزيد من الاستثمارات العديدة فيها ، بالإضافة إلى جذب استثمارات في الصناعات المغذية والمرتبطة وتعمل على زيادة فرص العمل فى السياحة المصرية.

وقال إن الاستثمارات الحالية كافية في المرحلة الأولي ويتم ضخ المزيد من خلال العائد الذي يتم إعادة ضخه وزيادة الاستثمار في المشروعات بمصر ، مشيرا إلى أن عدد العمالة يصل إلى 700 موظف حاليا ويتم التوسع في أعداد العمالة مع التوسع في العمل والأنشطة .

وأضاف أن هناك العديد من الأفكار والأطروحات الموجودة لجذب السياحة من السوق العربي وبخاصة الأجانب العاملين في السوق العربي من خلال مكاتب شركة كانو المنتشرة في دول الخليج والتي تساعد على تيسير الرحلات إلى مصر من خلال برامج للأجانب في دول الخليج العربي .

وأشار إلى أن البرامج التي يتم طرحها يمكنها تغيير قرار الرحلة بالنسبة للأجانب هناك وجذبهم إلى المقصد المصري ، موضحا أن التركيز يكون بصورة أكبر على جذب المؤتمرات الكبرى إلى مصر والسائح الذى يخرج في أجازات بتوجيه رحلته إلى مصر بدلا من أي دولة أخرى .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله