اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فهمي يبحث التعاون مع السنغال وتنشيط السياحة مع إسبانيا

فهمي يبحث التعاون مع السنغال وتنشيط السياحة مع إسبانيا

القاهرة " المسلة " … التقي نبيل فهمي وزير الخارجية نظيره السنغالي فور مانكيور ندياي بالعاصمة السنغالية داكار‏,‏ حيث بحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية ـ والدولية ذات الأهمية‏, في إطار الأولوية التي تشغلها إفريقيا علي رأس اهتمامات السياسة الخارجية المصرية‏,‏ وتمثل السنغال أولي زيارات فهمي إلي منطقة غرب إفريقيا‏.

وأكد فهمي حرص مصر علي تدعيم التعاون مع السنغال في شتي المجالات, كما أشار إلي حرص مصر علي المساهمة في خطط التنمية السنغالية منوها إلي الوكالة المصرية الجديدة للشراكة من أجل التنمية التي تم اتخاذ القرار بإنشائها, ويجري العمل لبدء أنشطتها قريبا. من جانبه أشاد الوزير السنغالي بالتعاون المتميز مع مصر.

وأكد أهمية مصر بالنسبة لإفريقيا والدور المحوري الذي تقوم به في قضايا القارة والشرق الأوسط, موضحا أن بلاده حريصة علي دعم مصر ومساندتها في المرحلة الانتقالية, ويأملون في عودة الأمور إلي طبيعتها في أقرب وقت من خلال تنفيذ خارطة الطريق. من ناحية أخري أعلن السفير حاتم سيف النصر ـ مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية ـ أن نبيل فهمي وزير الخارجية ـ سيبحث اليوم في مدريد مع المسئولين الإسبان تنشيط حركة السياحة الإسبانية لمصر بعد هدوء واستقرار الأوضاع في المقاصد السياحية بمصر. جاء ذلك قبل مغادرة سيف النصر القاهرة أمس متوجها إلي مدريد للانضمام لوزير الخارجية خلال زيارته لإسبانيا اليوم.

وقال: إن الوزير سيصل خلال الساعات المقبلة إلي إسبانيا قادما من السنغال للقاء مسئولي إسبانيا لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر وإسبانيا في كل المجالات, خاصة السياسية والتجارية, حيث تبلغ قيمة الصادرات المصرية إلي إسبانيا حوالي مليار دولار, بينما يتميز الموقف السياسي لإسبانيا بالإيجابية نحو ثورة30 يونيو, حيث تتفهم حقيقة الأوضاع في مصر, ونسعي خلال الزيارة لرفع التحذير الذي أصدرته إسبانيا لمواطنيها حتي تنشط حركة السياحة الإسبانية لمصر خلال الفترة المقبلة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled