Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

انطلاق فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2013

انطلاق فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2013

الشارقة " المسلة " … انطلقت اليوم  فعاليات الدورة الثانية والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2013 والتي تستمر حتى يوم 16 من نوفمبر الجاري في مركز إكسبو الشارقة بمشاركة ألف وعشر دور نشر من 53 دولة. وستعرض دور النشر المشاركة أكثر من 405 آلاف عنوان بزيادة 20 ألف عنوان عن العام الماضي وذلك في مختلف العلوم والمعارف والمعاجم وكتب أدب وثقافة الطفل والناشئة تنتمي إلى 180 لغة .

 

وتقدر مساحة العرض بحوالي 16 ألفا و 800 متر مربع تتضمن المنصات المتكاملة الخاصة بالعارضين. وستقام حوالي 580 فعالية مختلفة على مدار 11 يوما منها ما هو مخصص للندوات الفكرية والجلسات النقاشية حول الشؤون الثقافية والأدبية إضافة إلى الأمسيات الشعرية التي يشارك فيها كوكبة من الشعراء الإماراتيين والعرب.

 

وخصصت للطفل مجموعة كبيرة من الفعاليات التي تشمل المسرحيات وعروض الأفلام والقراءات القصصية وورش العمل كما ستتواصل في المعرض فعالية – ركن الطهي – التي لاقت نجاحا لافتا في الأعوام الماضية. وسيشهد المعرض حضور وتغطية العديد من القنوات التلفزيونية المحلية والعربية إلى جانب محطات البث الإذاعي والتي سيخصص بعضها برامج حية ومباشرة لتغطية فعاليات المعارض إلى جانب التقارير الإخبارية واللقاءات مع ضيوف المعرض والشخصيات المشاركة في فعالياته الرئيسية.

 

وقد تم تجهيز مركز إعلامي للمعرض للإعلاميين المحليين والعرب والأجانب للقيام بالتغطيات الإعلامية وهو مجهز بجميع الإمكانات اللازمة لذلك . وكان البرنامج المهني المصاحب لمعرض الشارقة الدولي للكتاب قد اختتم أعماله مساء اليوم في غرفة تجارة وصناعة الشارقة بمشاركة 300 ناشر محلي وعربي وأجنبي شاركوا في المحاضرات والجلسات النقاشية والورش التدريبية التي قدمها البرنامج بهدف تطوير احترافية وكفاءة قطاع النشر في المنطقة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله