اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مركز جامع الشيخ زايد الكبير يشارك في معرض سوق السفر والسياحة في لندن

 مركز جامع الشيخ زايد الكبير يشارك في معرض سوق السفر والسياحة في لندن

 

ابوظبى – المسلة – صالة التحرير – يشارك مركز جامع الشيخ زايد الكبير بجناح في فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين من معرض "سوق السفر العالمي" التي بدأت فعالياتها أمس بمركز اكسل للمعارض والمؤتمرات في لندن وتستمر حتى السابع من نوفمبر الجاري .

 
ويعرض المركز من خلال جناحه جميع إصدارته التي تدور معظمها حول العمارة الإسلامية وعلومها وفنونها وذلك بهدف إبراز فن العمارة الإسلامية وجمالياته التي تستوعب أنماطا مختلفة من حضارات وثقافات أخرى وتبرزها في إطار معماري جديد وهو ما يتجلى بوضوح في جامع الشيخ زايد الكبير الذي يعد واحدا من أهم الوجهات الحضارية ذات الطابع الديني على مستوى العالم .
 
ويحرص المركز خلال مشاركته في هذا الملتقى الدولي على التنسيق مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة .
 
وقد حظي جناح المركز الذي ضم مجسما لجامع الشيخ زايد الكبير باهتمام كبير من زوار المعرض من المسؤولين والمهتمين ووسائل الإعلام العالمية.
 
وقال "يوسف العبيدلي" مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير لوكالة أنباء الإمارات ان هذه المشاركة تهدف إلى تحقيق حضور متميز للجامع في كبرى المحافل والمعارض الدولية المتخصصة في صناعة السياحة وكذلك إبراز فن العمارة الإسلامية كون الجامع يعد واحدا من أبرز وأجمل الجوامع في التاريخ المعاصر .
 
 
وأضاف أن الصرح الكبير الذي يعتبر مركزا للإشعاع الثقافي والحضاري في أبوظبي يعكس شمولية الثقافة الإماراتية ويرسخ لثقافة قبول الآخر والتسامح والتعايش بين الشعوب وهي الرسالة التي أرادها مؤسس الجامع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " .
 
وأشار العبيدلي إلى أن المركز يحرص من خلال هذه المشاركة أيضا على تعريف زوار المعرض بالجامع وأهميته الدينية والمعمارية والحضارية حيث يجمع هذا الصرح الكبير الذي يمثل إضافة حقيقية لمنجز الحضارة الإسلامية من خلال مكوناته المتنوعة خلاصة فنون العمارة في العالم ويؤكد من خلال أنشطته وبرامجه المتنوعة على رؤية أبوظبي المنفتحة على الآخر .
 
وأعرب عدد من زوار الجناح عن إعجابهم بمركز جامع الشيخ زايد الكبير وأنشطته المتنوعة وإصداراته المتميزة مؤكدين أن أبوظبي مرتبطة دائما في أذهان زوارها بهذا الصرح المعماري الكبير بوصفه معلما بارزا يعكس الصورة الحضارية لدولة الإمارات .
 
يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وقد تأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقا من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيم والقيم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه " تلك القيم المتجذرة في الوجدان والوعي والتي تشكل امتدادا للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف. 
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله