اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جناح سياحة دبى يشهد نشاطا مكثفا من الوكلاء البريطانيين فى سوق السفرالسياحى بلندن

  جناح سياحة دبى يشهد نشاطا مكثفا من الوكلاء البريطانيين فى سوق السفرالسياحى بلندن  

 

القاهرة – المسلة – صالة التحرير – أكد "عبد الرحمن غانم المطيوعي" سفير الإمارات العربية لدى بريطانيا اليوم أن الخطط المستقبلية لدى كل من الحكومات المحلية والحكومة الاتحادية للدولة أسهمت في إبراز وجهها الحضاري وتحقيق قفزة نوعية في قطاعها السياحي.

 
وقال المطيوعي في تصريح صحفي له خلال تفقده لأجنحة إمارات الدولة المشاركة في معرض سوق السفر العالمي في لندن ـ الذي بدأ فاعلياته أمس الاثنين ـ إن تواجد هذه الأجنحة يثبت قدرة الدولة على المنافسة في المجال السياحي بمختلف قطاعاته مثل السياحة الترفيهية وسياحة الأعمال وسياحة المعارض والمؤتمرات والسياحة البحرية وغيرها.
 
وأضاف  وفقا ل " وام  "  إن أجنحة الإمارات المشاركة تعد في مجموعها أكبر من أجنحة دول كبرى في منطقة الشرق الأوسط وهذا دليل على أن السياحة أصبحت قطاعا متطورا ومهما في دولة الإمارات يساهم في دخلها القومي بشكل كبير إلى جانب القطاعات الأخرى.
 
وقالت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن جناح دبي شهد منذ أمس توافد عدد كبير من مسؤولي كبرى الشركات العاملة في السوق البريطاني.. 
 
وذكرت أن الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم سكرتير أول سفارة الدولة في لندن زار جناح دبي.
 
كان في استقبال كل من "المطيوعي والشيخ محمد بن مكتوم "لدى زيارتهما جناح دبي صالح الجزيري مدير إدارة المكاتب الخارجية في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وعدد من أعضاء وفد الدائرة المشارك في المعرض.
 
ولفت السفير المطيوعي إلى أن الإمكانات وعوامل الجذب السياحي بالدولة أصبحت محط انظار السياح من كل دول العالم تقدم لهم خدمات وتسهيلات غير مسبوقة هي الأرقى في العالم ولديها خطوط طيران محلية تقودها "طيران الإمارات" إلى جانب "فلاي دبي" و"طيران الاتحاد" و"العربية للطيران" و"طيران رأس الخيمة" التي تساهم في جلب السياح من جميع أنحاء العالم إلى الدولة .. مشيرا إلى أنها وسائل مهمة لاستقطاب السياح .
 
وبين أن عدد الفنادق والغرف في الدولة يفوق مثيله في أكبر الدول في الشرق الأوسط على الرغم من أن القطاع السياحي في دولة الإمارات يعتبر قطاعا وليدا مقارنة بدول أخرى إلا أنه من خلال الخطط المستقبلية وتوجه الحكومات المحلية وأيضا الحكومة الاتحادية في إبراز الوجه الحضاري لدولة الإمارات استطاعت الدولة تحقيق قفزة نوعية في القطاع السياحي.
 
وأكد" المطيوعي" حرص سفارة دولة الإمارات في بريطانيا على إبراز إمكانات الدولة في جميع المجالات ومن بينها القطاع السياحي حيث تتواصل مع مختلف الدوائر والمؤسسات والهيئات في الدولة لتدعيم العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
 
من جانبه قال الشيخ محمد بن مكتوم أن العلاقات بين دولة الإمارات وبريطانيا في أوج صورها بعد الزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين في البلدين خصوصا زيارة جلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا للإمارات وزيارة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رئيس الدولة "حفظه الله" لبريطانيا في العام الحالي.
 
ونوه بأن هناك عددا من المشاريع المهمة التي تنفذها شركات إماراتية مثل "طيران الإمارات" و"مصدر" .. مشيرا إلى أن الإمارات العربية المتحدة ثالث دولة في العالم يعيش فيها أكبر عدد من البريطانيين الذين يبلغ عددهم أكثر من /100/ ألف بريطاني.
 
ووجه الشيخ محمد بن مكتوم شكرا خاصا لجميع الإمارات المشاركة في المعرض وكذلك شركات القطاع الخاص .. لافتا إلى أنه لم يتبق سوى ثلاثة أسابيع على إعلان نتيجة المدينة التي ستحظى بشرف استضافة معرض "إكسبو 2020" .. متمنيا أن تكون دبي هي المستضيفة للحدث فهي إمارة عالمية بكل المقاييس.
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله