اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دراسة :59 %‏ من مستخدمي الانترنت بمصر يعتمدون على “الوصلة”

دراسة :59 %‏ من مستخدمي الانترنت بمصر يعتمدون على "الوصلة"

القاهرة " المسلة " … رصدت دراسة دولية ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت بطريقة الوصلة غير الشرعية من 48 % في 2011 إلي 59 % في 2012. واوضحت الدراسة التي نشرتها صحيفة الاهرام الثلاثاء أن وصلة الإنترنت – التي تعتمد على مشاركة بعض مستخدمي الإنترنت نفس خط الإنترنت وتقاسم تكلفتها – تعتبر الحل المفضل لأصحاب المستوي الاقتصادي المنخفض أما الإشتراك في خدمات الانترنت السريع فيعتبر الحل الأمثل لمستخدمي الإنترنت من أصحاب المستوي الاقتصادي المرتفع.

 

وأوضحت الدراسة – التي اعدتها احدى المؤسسات الدولية – أن معدلات استخدام الإنترنت في مصر ارتفعت بشكل ملحوظ خاصة بين الأفراد ذوي المستوي الاقتصادي المنخفض كما ارتفعت نسبة مستخدمي الإنترنت من المنزل بين الأفراد ذوي المستوي الاقتصادي المتوسط 81 % لتصل إلي 94 % خلال 2012. وارتفعت نسبة دخول مستخدمي الإنترنت من المنزل بين الأفراد ذوي المستوي الاقتصادي المنخفض من 76 % إلي 89 % خلال نفس العام.

 

وأشارت الدراسة إلي أن السبب الرئيسي وراء زيادة أعداد مستخدمي الإنترنت خلال الفترة الماضية هي أن مستخدمي الإنترنت الجدد وجدوا وسيلة بديلة لتحمل تكاليف الاشتراك الشهري وجلب التكنولوجيا إلي منازلهم وذلك من خلال العروض الجديدة من مقدمي الخدمات. وافادت الدراسة بارتفاع أعداد مستخدمي الإنترنت المنزلي بنسبة ‏11 %‏ خلال 2012 رغم ان مقدمي الخدمات لا يتجهون لكسب رضاء الجماهير إلا عندما يشعرون بالمنافسة القوية التي دائما ما تكون الشرارة الأولي لخفض تكاليف الخدمات‏. الأمر الذي يجعلها متاحة أكثر أمام معظم المصريين الذين يتحولون إلي مستهلكين لهذه الخدمات بعد ذلك وأكبر مثال علي ذلك بدء استخدام الهواتف المحمولة في مصر.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled