اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

88 مليون زائر للسعودية بحلول عام 2020

88 مليون زائر للسعودية بحلول عام 2020

الرياض " المسلة " … وفقا للنتائج التي كشفت عنها دراسات حديثة مشتركة لعدد من الشركات المتخصصة في قطاع السفر,فمن المتوقع أن ينمو سوق السفر في السعودية  خلال العام القادم 2014 لتصل قيمته الإجمالية إلى 11.4 مليار دولار أميركي (42.8 مليار ريال) وذلك بالمقارنة بحوالي 9.8 مليار دولار أميركي في 2011.

 

ونقلا عن صحيفة الجزيرة السعودية، فمن المتوقع أن يصل عدد السياح بالمملكة إلى 15.8 مليون سائح بـ2014 بعد أن كان عددهم 13 مليوناً في 2010. من جهتها، أكدت شركة ترافلبورت المتخصصة في قطاع السفر والسياحة أن الفرصة كبيرة لمواصلة نمو سوق السفر السعودي مما يتيح فرصاً استثمارية ضخمة على المدى المنظور في هذا القطاع، وتوقعت أن يصل عدد الزائرين للمملكة إلى 88 مليونا بحلول 2020.

 

وأشارت الشركة إلى أن جميع الدراسات المتفائلة تؤيدها إحصائيات حكومية حيث ارتفع عدد الحجاج بنسبة 6% في عام 2012 وفقاً لوزارة الحج. وأبان بروس حنا، المدير الإقليمي بالمملكة، أن هذا النمو ينبع من التطورات الكبرى التي شهدتها المملكة والتي شملت الاستثمار في الفنادق في مكة المكرمة بما تجاوز 3.2 مليار دولار أميركي وبناء جبل عمر.

 

وحول نمو إجراء معاملات السفر عبر الإنترنت بالمملكة أكدت ترافلبورت أن إجراء معاملات السفر عبر الإنترنت يشهد تطوراً سريعاً في السعودية، مما يوفر فرصاً جديدة لنمو صناعة السفر المحلية، ومن المتوقع أن تتجاوز المبيعات عبر الإنترنت في المملكة1.9 مليار دولار بحلول 2014 (حيث كانت تبلغ مليار دولار في 2011) نظراً للعدد المتزايد لمستخدمي الإنترنت الفعّالين.

 

فى حين قال مسؤول في مجموعة الطيار للسفر، إحدى أكبر شركات السياحة في الشرق الأوسط، إن شركته تتوقع تحقيق نمو يصل إلى 25٪ خلال 2014 بدعم من الإنفاق السخي للحكومة السعودية على تطوير البنية الأساسية، كما تخطط للتوسع في أوروبا عبر عمليات استحواذ لتدعيم عملياتها.

 

وتنفق الحكومة السعودية استثمارات هائلة على مشروعات البنية الأساسية وتطوير الكثير من مطاراتها السبع والعشرين لمواكبة النمو الكبير في عدد المسافرين الذي بلغ وفقا لأحدث إحصاءات متاحة أكثر من 54 مليون راكب في 2011، بزيادة 13.6٪ على 2010.

 

وخلال مقابلة في إطار “قمة رويترز للاستثمار في الشرق الأوسط “، قال ناصر بن عقيل الطيار العضو المنتدب ومؤسس المجموعة “نرتبط ارتباطاً تاماً بضخ استثمارات هائلة في كل مجالات الاقتصاد السعودي. الحكومة الآن تنفق نحو 300 مليار ريال (80 مليار دولار) لتطوير المطارات، كما أن (مشروعات) القطارات من المتوقع أن تبدأ في 2014 وهناك شركتا طيران ستعملان في السوق السعودي”.

 

جدير بالذكر أن الخطوط السعودية كانت قد حققت المركز العاشر على مستوى شركات الطيران في ترتيب أكثر شركات الطيران في العالم انضباطاً في مواعيد رحلاتها، وفقاً لتقرير موقع “Flight Sats” المتخصص في مجال الطيران ومعلومات المطارات خلال شهر سبتمبر 2013، رغم التشغيل العالي وتتابع الرحلات.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله