اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

لجنة الخمسين انتهت من اقرار 50 مادة دستورية

 

لجنة الخمسين انتهت من اقرار 50 مادة دستورية

 

القاهرة "المسلة" … صرح الكاتب محمد سلماوى، المتحدث الرسمى باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور،السبت ، بأن اللجنة تمكنت من إقرار حوالى 50 مادة دستورية وهو ما يقدر بحوالى ربع الدستور ، حيث انتهت اللجنة فى جلساتها المسائية الخميس من إقرار 25 مادة جديدة ، إضافة لما تم إقراره فى الجلسات السابقة .

 

وأضاف المتحدث الرسمى، فى بيان له اليوم السبت ، أن كل هذه المواد قد تم إرسالها للجنة الخبراء العشرة كى يراجعونها من الناحية الدستورية قبل أن يتم إقرارها بشكل نهائى فى لجنة الخمسين .

 

وأوضح سلماوى أن المواد التى تم إقرارها تتعلق بعدة موضوعات مهمة من بينها الحق فى التظاهر والذى نص الدستور على أن يكون بالإخطار ، وعلى حقوق الطفل ، كما أدرجت مادة جديدة تكفل حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة ، ومادة عن الحق فى الرياضة ، وحقوق المصريين فى الخارج ، والحق فى الانتخاب والترشح ،و الحق فى تكوين الجمعيات والمؤسسات الأهلية ، ونقابات واتحادات العمال والفلاحين والنقابات المهنية .

 

وأضاف أن الجلسة القادمة التى ستعقد صباح الأحد ستنظر مواد الملكية الفكرية ، ونظام الوقف الخيرى والجرائم ضد الإنسانية ، والتبرع بالأعضاء وضمان تنمية المناطق الحدودية.

واشار سلماوى إنه سيعقد مؤتمرا صحفيا بعد الجلسة ليعلن نص هذه المواد وأخر مستجدات أعمال لجنة ويرد على استفسارات الصحفيين والإعلاميين بهذا الشأن.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله