اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دبي مركز عالمي للسياحة والترفيه

 

دبي مركز عالمي للسياحة والترفيه

 

دبى "المسلة"… أطلقت سي إن إن صفحة على موقعها الإلكتروني ووسماً عبر تويتر حول الأنشطة السياحية والترفيهية في دبي. وعرضت الصفحة أمس تحليلاً أعده كبير الباحثين في منظمة نيو أميركا للأبحاث..والعضو في معهد سنغافورة للعلاقات الدولية، باراغ كانا، بعد ثلاثين عاماً من العيش في دبي، حول تصوره عن تحول الإمارة إلى مركز عالمي مجدداً.

 

 وقال كانا: تمكنت من مشاهدة أبرز معالم دبي خلال فترة طفولتي، ولكن التغيير الجذري حصل بقيادة الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، ومن ثم تابع المشوار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 

وأضاف لـ البيان أن عقودا من الاستثمار المركز على البنية التحتية ساعدت في إنشاء أحد أكثر الموانئ نشاطا في العالم، أي ميناء جبل علي، بالإضافة إلى إنشاء أكثر المطارات حركة في العالم، مشيراً إلى أن مول دبي، في قاعدة برج خليفة الذي يعتبر أطول برج في العالم، قام بزيارته أكثر من 65 مليون شخص في العام 2012، وهو رقم يفوق أي موقع سياحي آخر حول العالم.

 

واستعان كانا بكتاب "تاريخ مدن المستقبل" لمؤلفه دانييل بروك، قائلاً: وصف الكاتب مدينة دبي بكونها مركزاً للعالم بناءً على حقائق عدة، لكنه لم يكتف بوصف دبي كمدينة فحسب، بل وصفها بفكرة وحلم مستقبلي جديد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله