اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اتحاد السياحة البولندى يختار مصر مقر اجتماعاته 9 يناير القادم

 

اتحاد السياحة البولندى يختار مصر مقر اجتماعاته 9 يناير القادم

 

القاهرة "المسلة" …. الجونة على مدار تسعة أيام فعاليات المؤتمر السنوى لاتحاد شركات السياحة البولندية PIT والذى يضم فى عضويته أكثر من 200 شركة من كبريات شركات السياحة العاملة بالسوق البولندى.

وقد وافق الاتحاد على اختيار مصر كمقر لإجتماعات المؤتمر السنوي له والمقرر انعقادها فى الفترة من 9 إلى 17 يناير 2014 ، وذلك فى سابقة مهمة بالرغم من استمرار حظر السلطات البولندية سفر رعاياها إلى مصر .

 

وقد صرح السفير ناصر حمدى رئيس هيئة التنشيط السياحى، أن اتخاذ القرار بعقد هذا الحدث الهام فى مصر سوف يعزز من جهود وزارة السياحة الرامية إلى رفع الحظر عن السفر إلى مصر من السوق البولندى . يأتى القرار كترجمة لجهود الوزارة والهيئة خلال الفترة السابقة بالتعاون مع السفارة المصرية فى بولندا بهدف تخفيف الأضرار الناجمة عن حظر السلطات البولندية سفر رعاياها إلى مصر .

 

وأكد حمدى أن الهيئة ستقدم كافة وسائل الدعم اللازمة لإنجاح المؤتمر ، الذى يأتى ضمن حزمة كبيرة من الإجرءات والأنشطة التى تقوم بها الهيئة لدفع حركة السياحة من السوق البولندى بصفة خاصة ومن أسواق أوروبا الرئيسية بوجه عام تطبيقا لتوجيهات هشام زعزوع – وزير السياحة بتكثيف الاهتمام بالأسواق الرئيسية التى تساهم بنصيب يزيد على 80% من إجمالى الحركة السياحية الوافدة إلى مصر .

 

كان وفد من الاتحاد البولندى قد زار مصر خلال الفترة من 10 إلى 14 أكتوبر الجارى حيث بحث خلال اجتماعه مع زعزوع موقف وزارة الخارجية البولندية ووجه رسالة إلى كافة السلطات المعنية فى بولندا بضرورة إعادة النظر فى قرار الحظر وذلك فى ضوء ما لمسه خلال الزيارة من جو الأمن الذى تنعم به المقاصد السياحية على سواحل البحر الأحمر

 

الجدير بالذكر أن المقصد المصرى قد حقق طفرة هائلة فى السوق البولندى على مدار الأعوام السابقة حيث وصلت بولندا إلى المرتبة السادسة من حيث عدد السياح الوافدين إلى مصر عام 2012 بإجمالى نحو 463 ألف سائح وبزيادة قدرها نحو 22,4% عنعام 2011
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled