Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قبرص والصين توقعان اتفاقية حول حماية الممتلكات الثقافية

قبرص والصين توقعان اتفاقية حول حماية الممتلكات الثقافية

نيقوسيا " المسلة " … وقعت قبرص والصين على اتفاقية ثنائية لمنع السرقة والكشف السري والاستيراد والتصدير غير المشروع فيما يتعلق بالممتلكات الثقافية بين البلدين. وقد وقع الاتفاقية نائب وزير الثقافة الصيني لى شياو جيه ووزير الاتصالات والاشغال القبرصي تاسوس ميتسوبولوس وقعا الاتفاقية بالنيابة عن الحكومتين.

 

وتظهر الاتفاقية سبل تعزيز التعاون بين البلدين فيما يتعلق بمنع السرقة والكشف السري والاستيراد و التصدير غير المشروع بشأن الممتلكات الثقافية، مثل تبادل المعلومات والتشريعات ذات الصلة والممارسات الجيدة. وقال ميتسوبولوس بعد مراسم التوقيع ان هذه لحظة هامة للغاية بالنسبة لقبرص. وأشار إلى ان قبرص قد عانت من أضرار شديدة من النقل غير الشرعي والتهريب لاثارها القديمة.

 

وقد وصف لي شياو جيه توقيع الاتفاقية بانه تاريخي، مشيرا إلى ان الاتفاقية تشكل علامة بارزة فى تاريخ التبادلات الثقافية وكذا التعاون بين البلدين. وأضاف بقوله "سنواصل تعزيز جهودنا للتعاون" و"إثراء الحياة الثقافية للشعبين." تجدر الإشارة إلى ان الاتفاقية بين البلدين بدأت يوم 8 مايو 2008 وتتعلق بالاثار القديمة القبرصية والصينية من عصور ما قبل التاريخ حتى القرن العشرين بعد الميلاد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله