Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاردن يجنى 1.2 مليار دولار من السياحة العلاجية عام 2012

 

الاردن يجنى 1.2 مليار دولار من السياحة العلاجية عام 2012

عمان "المسلة" …  رعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور صباح أمس الاثنين الاحتفال بالعيد الاربعين لافتتاح مستشفى الجامعة الاردنية كأول مستشفى تعليمي جامعي في الاردن.

 

واكد رئيس الوزراء في كلمة خلال الافتتاح ان الأردن حقق في السنوات الماضية، العديد من الانجازات في المجال الصحي والطبي والعلاجي، حتى بات في مقدمة دول المنطقة، بما يحتويه من مستشفيات ومراكز علاجية متخصصة في القطاعات الحكومية والجامعية والخاصة، وبما امتلكه من وفرة في الكوادر الطبية والتمريضية المؤهلة تأهيلا عالياً وما حاز عليه من مقومات طوّرت السياحة العلاجية في الأردن.

 ولفت رئيس الوزراء الى ما قامت به الحكومة ووزارة الصحة من جهود كبيرة في مجالات دعم وتطوير المستشفيات وتعزيز وتشجيع سبل الشراكة والاستثمار في القطاعات الصحية والطبيّة، وزيادة أعداد المستثمرين ومن ضمنهم مقدمي الخدمات الطبية.

 واكد النسور لـ بترا ان أكثر ما يميز الخدمات الطبية في الأردن هو تنافسية الكلفة والجودة العالية للخدمات الطبية التي تقدّمها كافة القطاعات الصحيّة الأردنية بشقيها العام والخاص، حيث يعتبر الأردن الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في السياحة العلاجية لافتا الى ان دخل الأردن الناتج عن السياحة العلاجية في العام 2012 وصل الى ما يقارب 2ر1 مليار دولار.

 ونوه الدكتور النسور بان جميع المستشفيات في الأردن تطبق برامج مكافحة نقل العدوى ، والتي أثبتت نجاعتها على ضوء ما شهدته المنطقة العربية من احداث وصراعات حيث كان الأردن الموئل وبيت الشفاء الآمن لكل الاشقاء في فترة زمنية تعتبر قياسية طبياً، حيث لم يتم تسجيل أي انتشار وبائي للأمراض السارية والمعدية على الرغم من حقيقة انتشار الفيروسات والبكتيريا بين المرضى والجرحى خلال الصراعات والاحداث.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله