Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مبادرة (علشان الخير يعم) تطلق ملتقى توظيف الشباب بالجيزة الخميس المقبل

 

مبادرة (علشان الخير يعم) تطلق ملتقى توظيف الشباب بالجيزة الخميس المقبل

القاهرة "المسلة" … يقيم منتدى العمرانية الثقافي بالتعاون مع مبادرة "علشان الخير يعم" ملتقى توظيفي لخدمة شباب الجيزة يوم الخميس القادم بمقر المنتدى أمام الإدارة التعليمية بشارع ترعة الزمر بالعمرانية. ويستهدف هذا الملتقى التوظيفي الشباب من جميع المؤهلات المتوسطة والعليا.

يشارك فى هذا الملتقى التوظيفي العديد من الشركات مثل إتصال، أكسيد، الرشيدي الميزان، برجر كنج، راية، غبور أوتو، نستلة وغيرها من الشركات.

وصرح عماد حمدي مؤسس المنتدى فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه أن مثل هذه الأنشطة مهمة جداً لخدمة المجتمع حيث أن العديد من الشباب يبحث عن فرص عمل مناسبة ولكن يجد صعوبة في التواصل مع الشركات.

ودعا عماد الشباب لزيارة الملتقى التوظيفي واغتنام فرصة التفاعل المباشر مع الشركات المشاركة والبحث عن فرص العمل الملائمة لهم.

ومن جانبها قالت رنين مكرم منسقة الملتقى التوظيفي والعضو في مبادرة "علشان الخير يعم" أن الملتقى يخدم أحد أهم أهداف المبادرة وهي مساعدة الشباب في الدخول إلى سوق العمل، مضيفة أن إيجاد فرص عمل للشباب يعد الخطوة الأولى نحو تحقيق التنمية للمجتمع المحلى وترسيخ لمفهوم العمل كمبدأ أقتصادى اجتماعى كفيل بنهضة المجتمع وتقدمه ونبذ لفكرة التكاسل أو الاعتماد على الحكومة أو الغير فى تحقيق التقدم والنمو.

و أعربت رنين أيضاً عن تقديرها لتجاوب الشركات المشاركة مع هذه الفاعلية وأن الملتقى يعد بمثابة " منتدى للحوار" بين أصحاب العمل والشركات والشباب الباحثين عن فرص عمل، علاوة على إمكانية إلقاء الضوء على الدور المنوط بأصحاب العمل والشركات والمنظمات المعنية لمواجهة البطالة وذلك من وجهة نظر الشباب أنفسهم.

الجدير بالذكر أن مبادرة «علشان الخير يعم»، تم إطلاقها في ٢٠١١، من خلال مجموعة من أهالي «منطقة العمرانية»، وتقوم المبادرة بدور حلقة الوصل بين الشباب و أصحاب الأعمال، وبين الراغبين في تبني الأنشطة الاجتماعية و الجمعيات الخيرية، وقد نجحت المبادرة حتى الآن في توفير المئات من فرص العمل للشباب بعدة شركات بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الاجتماعية، والتي من شأنها رفع أو تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله