اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طرح 3 مشروعات جديدة للاستثمار السياحى بالقناطر الخيرية بـ 250 مليون جنيه

طرح 3 مشروعات جديدة للاستثمار السياحى بالقناطر الخيرية بـ 250 مليون جنيه

 

القناطر "المسلة" … أعلن المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، أنه تقرر طرح ثلاثة مشروعات سياحية جديدة للاستثمار السياحى العالمى بمدينة القناطر الخيرية قريبًا باستثمارات تبلغ 250 مليون جنيه بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عامًا، وذلك ضمن خطة وضع القناطر على خريطة السياحة المصرية والعالمية.

وقال المحافظ فى تصريح له: "إن المشروع الأول يتضمن طرح شاليهات قرية "مرجانة" أمام المستثمرين الراغبين لإعادة تأهيلها وإنشائها من جديد استغلالاً لمواقعها الفريدة على النيل وفى حضن المبانى الأثرية".

وأضاف لـ ا ش ا أن المشروع الثانى يتمثل فى إقامة فندق على النيل على أرض محلج مع الحفاظ على قيمته الأثرية، وذلك بالاتفاق مع وزارتى السياحة والآثار، مشيرًا إلى أن المشروع الثالث يتمثل فى تعظيم الاستفادة من النقل النهرى وإقامة مارينا لليخوت، ومسابقات عالمية لسباقات المراكب الشراعية واليخوت.

وأشار المحافظ إلى أنه يجرى حاليًا وضع كراسة الشروط للمشروعات الثلاثة تمهيدًا لطرحها على المستثمرين الجادين فى الداخل والخارج، فيما ستقدم الحكومة من جانبها كل العون لإنجاح هذه المشروعات، التى ستمثل انطلاقة كبرى نحو تطوير هذه المدينة التى تعرضت للإهمال لسنوات طويلة.

وأوضح أن هناك لجنة من وزارة السياحة زارت القناطر الخيرية الأسبوع الماضى، وأعدت تقريرًا مفصلاً حول المشروعات المطروحة وخطة تطوير المدينة، منوهًا بأنه اجتمع مع المكتب الاستشارى المسئول عن الخطة الاستراتيجية والتفصيلية بالمدينة للعمل على سرعة الانتهاء من المخطط الجديد خلال شهر ليبدأ التنفيذ على الأرض من خلال رؤية متكاملة للنهوض العمرانى.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله