اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار دبي الدولي يحقق أعلى نسبة نمو في الركاب والشحن خلال عام 2012

مطار دبي الدولي يحقق أعلى نسبة نمو في الركاب والشحن خلال عام 2012

 

دبى " المسلة " … أظهر التقرير السنوي الصادر عن مجلس المطارات العالمي لعام 2012، أن مطار دبي الدولي حقق أعلى نسبة نمو في كل من أعداد المسافرين وحجم الشحنات المنقولة جواً، خلال العام الماضي، ضمن قائمة أكثر 10 مطارات ازدحاماً بالركاب والشحن الجوي حول العالم. وأوضح التقرير، أن "دبي الدولي"، سجل نمواً بنسبة 13.2% في أعداد الركاب خلال العام الماضي ضمن قائمة أكبر 10 مطارات ازدحاماً بالركاب، ليحل بذلك في المركز الأول، بعد أن تعامل مع 57.6 مليون مسافر، مضيفاً أن كلاً من مطاري "جاكرتا" الإندونيسي و"طوكيو" الياباني حلا في المركزين الثاني والثالث بنسبة نمو بلغت 12.1% و6.7% على التوالي، وفقا لصحيفة "الإمارات اليوم".

 

وكشف التقرير أن "دبي الدولي"، حلّ أيضاً في المركز الأول بتسجيله نسبة النمو الأعلى في حجم الشحنات المنقولة جواً، والتي بلغت 3.9%، بعد أن تعامل مع 2.27 مليون طن، في حين جاء مطار "طوكيو" في المركز الثاني مسجلاً نمواً بنسبة 3.1%، بعد أن بلغ حجم الشحنات الجوية فيه نحو مليوني طن. ولفت إلى أن مطارات منطقة الشرق الأوسط تعاملت مع نحو 253 مليون مسافر خلال العام الماضي، بنسبة نمو بلغت 13%، فيما وصل حجم الشحنات الجوية في مطاراتها إلى 5.7 ملايين بنسبة نمو بلغت 4.3% مقارنة بالعام الماضي.

 

وقال المجلس في بيان أرفق ضمن التقرير إن "حركة المسافرين في جميع أنحاء العالم واصلت النمو، على الرغم من حالة عدم اليقين الاقتصادي، في حين أن القيود المالية التي تواجهها عدد من الاقتصادات المتقدمة تمثل تحدياً على المدى القصير للصناعة"، مشيراً إلى أن "القطاع لايزال يحقق معدلات نمو جيدة".

 

يشار إلى أن مطار دبي الدولي نجح في تخطي مطار «لندن هيثرو» في أعداد الركاب الدوليين خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، وحل في المركز الأول عالمياً في قائمة أكثر 30 مطاراً عالمياً ازدحاماً بالركاب الدوليين، بعد أن سجل المطار 26.94 مليون مسافر، مقابل 25.72 مليون للمطار البريطاني، وفقاً لبيانات المجلس أيضاً.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled