اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البورصة تسجل أعلى تداولات منذ عام متجاهلة حادث كنيسة الوراق

البورصة تسجل أعلى تداولات منذ عام متجاهلة حادث كنيسة الوراق

القاهرة " المسلة " … سجلت البورصة المصرية رقما قياسيا جديدا لم تشهده منذ يناير لدى اغلاق تعاملات الاثنين كما شهدت السوق أعلى قيم تداولات منذ عام بدعم من المشتريات الأجنبية القوية، متجاهلة الحادث الارهابي في كنيسة الوراق. وعلى صعيد حركة المؤشرات القياسية، صعد مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة بنسبة 0.66% ليسجل 6089.3 نقطة.

وكسب مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الاوزان النسبية بنسبة 0.43% ليصل إلى 7158.72 نقطة. وصعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بنحو 0.75 % مسجلا 512.55 نقطة. وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.31% ليصل إلى 862.49 نقطة.

وقال وائل عنبة رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لاحدى شركات ادارة المحافظ المالية ان السوق تجاهلت الحادث الارهابي على كنيسة الوراق بدعم من الاتجاه الصاعد القوي. وأضاف عنبة ان جلسة اليوم بدات بجني ارباح فقدت خلاله 40 نقطة ثم استعادت اتجاهها الصاعد مرة اخرى وربحت 40 نقطة. واشار خبير أسواق المال الى ان السوق اليوم حطمت الارقام القياسية السابقة ليصل مؤشرها الرئيسي الى مستوى لم يصله منذ يناير، كما سجلت قيمة التداولات رقما لم تحققه منذ عام وهو 760 مليون جنيه للاسهم.

واوضح وائل عنبة أن الاموال الأجنبية تحولت الى الشرق الاوسط وهو ما ظهر في الاسواق الخليجية وتظهر الان بقوة في البورصة المصرية . وأكد عنبة ان الاحداث السياسية والسلبية لم تعد تؤثر في السوق، متوقعا ان تستمر السوق في الارتفاع على ان يتخللها موجات من جني الارباح خلال ذات الجلسة او لمدة جلسة او اثنين بالاكثر.

كان شخصان ملثمان يستقلان دراجة بخارية قام أحدهما بإطلاق أعيرة نارية صوب عدد من الأشخاص اثناء خروجهم من حفل زفاف أمام كنيسة العذراء بدائرة قسم شرطة الوراق بمحافظة الجيزة اثناء مما تسبب في وفاة 4 أشخاص واصابة 18. ولدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد مستهل تعاملات الأسبوع واصلت البورصة المصرية صعودها القياسي وسط عمليات شراء قوية من المؤسسات الاستثمارية الأجنبية على الأسهم الكبرى والقيادية تفاؤلا بالتوصل إلى حلول "مؤقتة" لأزمة سقف الديون الأمريكية، فيما تجاهلت السوق التظاهرات التي شهدتها بعض الجامعات المصرية.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله