اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

استمرار وصول الحجاج عبر مطار دبي

استمرار وصول الحجاج عبر مطار دبي

دبي " المسلة " … استقبل مطار دبي الدولي على مدار اليومين الماضيين أكثر من 4500 حاج من حجاج الدولة بعد أدائهم مناسك الحج لهذا العام، منهم 2500 حاج على متن 6 رحلات إضافية لطيران الإمارات، فيما استخدم الطيران السعودي 1350 حاجاً موزعين على 4 رحلات إضافية. وأشار عبدالله النجار المنسق العام للجنة العليا للحج والعمرة بمطارات دبي، في تصريحات صحافية أمس على هامش الإشراف على الخدمات المقدمة للحجاج، إلى أن آخر رحلات الحج الإضافية على متن طيران الإمارات والطيران السعودي وصلت على مدار يوم أمس السبت.

 

وذكر أن صالة 1 استقبلت آخر الرحلات الإضافية للطيران السعودي، ورحلتين لطيران الإمارات في صالة 3 ، مشيرا إلي أن يوم الجمعة شهد قدوم غالبية الحجاج من خلال رحلات متعاقبة الوصول بدءًا من الخامسة مساءً وحتي مساء أمس السبت. وأفاد النجار أن أعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة بمطارات دبي، والتي تضم عدداً من الجهات والدوائر المحلية في دبي كانوا في استقبال الحجاج بالورود والحلوى والبخور.

 

كما شارك في الاستقبال أطفال ومسؤولون من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، حيث قاموا بتقديم القهوة العربية والتمور للحجاج القادمين. ونوه المنسق العام للجنة الحج والعمرة، إلى أن الإجراءات والترتيبات التي اتخذتها اللجنة المعدة مسبقا لاستقبال حجاج بيت الله الحرام أسهمت في تسهيل إجراءات خروج الحجاج، حيث لم يستغرق تواجد الحاج على كونتر الجوازات أكثر من دقيقة تقريبا.

 

وقال النجار: " كانت هناك سرعة كبيرة في وصول الحقائب ومياه زمزم، ولكن نظرا للأعداد الكبيرة التي وصلت في وقت واحد لأرض المطار، تم تخصيص أكثر من مكان لاستقبال الحقائب حتى لا يمكث الحجاج وقتاً طويلاً". وأضاف: "يستغرق الوقت من لحظة النزول من الطائرة وحتي الخروج من باب المطار نحو 20 دقيقة تقريباً".

 

وأكد النجار أن مطارات دبي خصصت أماكن في المواقف لمستقبلي الحجاج، كما وفرت عربات لنقل كبار السن، والمرضي من باب الطائرة، وحتى باب الخروج. وهنأ النجار جميع الحجاج بعودتهم إلى أرض الوطن بعد أداء فريضة من فرائض الإسلام، مشيراً إلي أن اللجنة لم تستقبل حتي الآن أية شكوى من الحجاج علي حملات الحج هذا العام. من جانبهم، أثنى عدد من الحجاج على التسهيلات التي قدمتها مطارات دبي لهم خلال رحلات المغادرة والعودة، وعلي الاستقبال الحافل الذي تم استقبالهم بهم .
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled