اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق موسم دبي التراثي السياحي الأول في منطقة الشندغة

 

انطلاق موسم دبي التراثي السياحي الأول في منطقة الشندغة

 

دبي "المسلة" … أعلنت "هيئة دبي للثقافة والفنون المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة إطلاق مجموعة من الفعاليات التراثية والثقافية والترفيهية في منطقة الشندغة التراثية إيذانا ببدء الموسم السياحي التراثي الأول الذي يهدف إلى تعريف السياح والزوار بأنماط الحياة التقليدية القديمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقال سعيد النابودة المدير العام بالإنابة في هيئة دبي للثقافة والفنون " إنطلاقا من الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة ل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ووفقا للتعليمات المباشرة التي أصدرها الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الهيئة وراعي الحدث يأتي تنظيم الموسم السياحي التراثي الأول في إطار التوجهات العامة لإمارة دبي نحو إثراء الحركة الثقافية والفنية في المدينة والتركيز على الإرث التراثي العريق للدولة" .

 

وأضاف إن الفرق التى شكلتها الهيئة لتنفيذ التوجهات والتعليمات أعدت برنامجا تراثيا على أعلى مستوى يتضمن عرضا لأساليب الحياة التراثية القديمة لسكان الدولة بكافة جوانبها الاجتماعية والاقتصادية والتجارية .. موضحا أن هذه الفعاليات تتناول أنماط الحياة الثلاثة التي نتجت عن إختلاف التضاريس الجغرافية في الإمارة والتي تشمل الحياة الساحلية وحياة البادية والحياة الجبلية إلى جانب تسليط الضوء على ما تتضمنه هذه الأنماط من طرق معيشة وحرف خاصة لكل منها.

 

بدوره لفت خالد غريب رئيس لجنة فعاليات الموسم السياحي التراثي لـ وام إلى أن فعاليات الحدث تستمر حتى نهاية أبريل 2014 وذلك لإتاحة الفرصة للزوار والسائحين للاطلاع علي الفعاليات التراثية المتنوعة التي تضمها منطقة الشندغة في هذا الموسم مشيرا إلى وجود العديد من الفعاليات والبرامج التي ستقام على مدار اليوم مما يتيح للسياح والزوار التعرف عليها في الوقت الذي يناسبهم.

 

ويهدف موسم دبي السياحي التراثي الي التركيز علي الموروث التاريخي العريق لمدينة دبي والتعريف بتاريخ المدينة وتقاليدها الأصيلة وتراثها البري والبحري وتشتمل فعاليات الموسم علي العديد من الأنشطة المتنوعة التي تعكس الجوانب العديدة للتراث الإماراتي بما في ذلك السوق الشعبي والفرق التراثية الشعبية وإقامة عرس تقليدي إضافة الي الألعاب الشعبية التراثية.

 

ولتوفير المعلومات الصحيحة وتقديمها للسياح والزوار من مختلف الجنسيات تم توفير مرشدين سياحيين يتقنون العديد من اللغات الأجنبية للقيام بمهمة ومرافقة الوفود الكبيرة في جولاتهم على المنطقة وتعريفهم بالتراث الإماراتي الأصيل والمعروض في جنبات الشندغة.

 

ومن المقرر أن تفتح الشندغة أبوابها للجمهور خلال فترات صباحية ومسائية لاستقطاب أكبر عدد من الزوار والسائحين الراغبية في التعرف على التراث الإماراتي وستكون الفعاليات الرئيسية في الفترات المسائية بين الساعة الخامسة والعاشرة مساء.

 

ومن المزمع أن تتعاون " دبي للثقافة "مع عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية لتفعيل دور الحدث في دعم ملف دولة الامارات العربية المتحدة لاستضافة معرض " إكسبو الدولي 2020" في دبي إضافة الي التعاون مع عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة من حيث الرؤى والافكار المثمرة التي تسهم في تعميق معارف الزوار والسائحين عن تراث دبي .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله