Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السعودية توفر 226 عربة كهربائية لـ 70 ألف حاج من ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى

السعودية توفر 226 عربة كهربائية لـ 70 ألف حاج من ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى

 

الرياض " المسلة " … وفرت السلطات السعودية 226 عربة كهربائية بمنشأة الجمرات لذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى وكبار السن والنساء. وقالت وزارة الشؤون البلدية السعودية في بيان لها، اليوم الأحد، إن الهدف من ذلك هو التيسير على هؤلاء أداء مناسك الحج، ومساعدتهم على التنقل لرمي الجمرات الثلاثة دون أي صعوبات أو مخاطر تهدد سلامتهم.

 

وأوضح مدير إدارة التشغيل والصيانة بالإدارة المركزية لمشروعات التطوير في المشاعر المهندس وجدي طوله أن العربات الكهربائية ستخدم 70 ألف حاج من ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى وكبار السن أثناء رمي الجمرات في حج هذا العام 1434 هـ ولاسيما بعد زيادة عدد المسارات المخصصة لها خلال أيام التصعيد إلى ثلاثة مسارات، إضافة إلى المسارات الثلاثة المخصصة لأيام النفرة وطوال أيام التشريق.

 

وأوضح أن العربات الكهربائية ستبدأ عملها وفق الخطة التشغيلية المعتمدة لمنشأة الجمرات في حج هذا العام في ثلاثة مسارات خاصة بأيام التشريق هي المسار رقم ( 1 ) المنحدر صعودًا من ساحات منشأة الجمرات من الجهة الجنوبية إلى الدور الثاني للمنشأة بقوة 70 عربة". وأضاف: "بينما تم تخصيص 30 عربة للعمل في المسار رقم ( 2 ) المنحدر صعودًا من الساحات الشمالية لمنشأة الجمرات إلى الدور الثاني والذي تسلكه العربات الكهربائية فينحدر صعودًا إلى محطة قطار المشاعر بالجمرات، والمسار ( 3 ) ويتم تشغيله في حج هذا العام بعدد 126 عربة طوال أيام التشريق.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله