اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الأوقاف بمكة المكرمة ‏:‏ من حق السعودية حماية الحج ممن يريدون إفساده

وزير الأوقاف بمكة المكرمة ‏:‏ من حق السعودية حماية الحج ممن يريدون إفساده

 

مكة المكرمة " المسلة " … أكد محمد مختار جمعة وزير الاوقاف‏‏ رئيس بعثة الحج ـ حق السلطات السعودية في اتخاذ ماتراه لحماية موسم الحج ممن يريدون افساده بالشعارات السياسية‏,‏ حتي لو وصل الامر لترحيل من يرفع هذه الشعارات‏.‏ ودعا الوزير, في مؤتمر صحفي حضره رؤساء بعثات الحج أمس, جميع المصريين, لترشيد النفقات, وقال ان مصر تمر بمرحلة اقتصادية صعبة وتحتاج إلي كل دولار في هذه المرحلة, وقال: نحن لانقول ضيقوا علي انفسكم ولكن لا اسراف ولافسوق ولاتحملوا انفسكم مالاتطيقون. وشدد علي التماسك بين ابناء الوطن وقال ان الوطن يتسع للجميع.

وقال الوزير إننا سنحاول التصدي لأي تقصير وسنشارك الاعلام في مقاومة المقصرين.. وأشار رئيس البعثة إلي أنه لأول مرة في الحج يتم استقدم علماء اجروا اختبارات دقيقة, منها اختبارات تحريرية ولم يستثن منها احد للانضمام والاشراف علي الحج كوعاظ وتم استبعاد من لم يحصل علي80% في الامتحان التحريري. ومن ناحية أخري, انتهت أمس رحلات الجسر الجوي لشركة مصر للطيران من نقل حجاج بيت الله الحرام لهذا العام أمس لتكون بذلك الشركة قد نقلت74 ألفا و219 حاجا علي مدي18 يوما,

كانت قد بدأتها من يوم22 سبتمبر الماضي الذي أقلعت فيه أولي الرحلات من مطار برج العرب بالإسكندرية. وصرح الطيار حسام كمال, رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران, بأن آخر رحلة لحجاج القرعة تم تسيرها أمس الأول, وأمس وآخر رحلات حجاج السياحة, مؤكدا أنه لن يسمح بسفر الركاب الحاصلين علي تأشيرات زيارة للسعودية حتي15 أكتوبر الحالي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله