Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة المصرية تطالب وسائل الاعلام بتوضيح أماكن أحداث العنف بدقة منعا لتضرر القطاع

 

السياحة المصرية تطالب وسائل الاعلام بتوضيح أماكن أحداث العنف بدقة منعا لتضرر القطاع

 

القاهرة "المسلة" … طالبت المستشار الاعلامى لوزير السياحة والمتحدث الرسمى باسم الوزارة رشا العزايزى وسائل الاعلام المختلفة والصحف بضرورة الحرص على الاهتمام بنقل وصف دقيق لجغرافيا المواقع التى تحدث فيها عمليات ارهابية أو عمليات عنف .

 

أشارت العزايزى إلى أن الكثير من أحداث العنف والعمليات الارهابية التى جرى تنفيذها مؤخرا بعيدة تماما عن المناطق السياحية بمسافات كبيرة تصل إلى أكثر من مائتى كيلومتر وهو ما يجعل الوصف الدقيق للموقع من وسائل الاعلام يساعد على عدم تأثر القطاع السياحى بصورة سلبية .

 

وأضافت إن الاسواق السياحية تتعامل مع المناطق السياحية حاليا بصورة شبه طبيعية وهناك عودة تدريجية للحركة السياحية فى تلك المناطق ، والحديث عن مواقع التفجيرات بتحديد المحافظة دون المكان يعمل على تضرر الحركة السياحية .

 

أوضحت فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه أن العمليات العسكرية التى تجرى فى المنطقة الحدودية فى رفح والعريش لا يجب مثلا أن يقال عنها سيناء دون تحديد موقعها لان هذا يجعل وكلاء السفر ومنظمى الرحلات والأفراد العاديين والمسافرين  يتعاملون معها باعتبار أن العمليات تجرى فى شمال وجنوب سيناء على السواء ، اما تحديد رفح أو العريش او الطور  فقط وهى تبعد مئات الكيلومترات عن أقرب منطقة سياحية فى جنوب سيناء وبالتحديد شرم الشيخ لا يؤثر سلبا على الحركة السياحية .

 

وأكدت أن وزارة السياحة بقيادة وزير السياحة هشام زعزوع والهيئات التابعة ومديري المكاتب السياحية المصرية فى الخارج يقومون بجهد كبير فى جذب الحركة السياحية وإعادة معدلات التدفق السياحى على مصر وهو ما كان من نتيجته رفع العديد من  الدول من الاسواق السياحية الرئيسية لتحذيرات السفر إلى مصر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله