Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

18 ألف بريطاني يؤدون فريضة الحج هذا العام

18 ألف بريطاني يؤدون فريضة الحج هذا العام

 

الرياض " المسلة " … كشفت القنصلية البريطانية في السعودية، عن أعداد رعاياها الحجاج لهذا العام، والذين بلغوا 18 ألفاً و700 حاج بريطاني. وقال القنصل محمد شوكت إن الحجاج الإنجليز تفهموا قرار الحكومة السعودية بتقليص أعداد الحجاج البريطانيين بنسبة 20%. وأضاف: "نعي الجهود الكبيرة في المشاريع السعودية في الحرمين الشريفين، وهي مكان تقدير العالم أجمع".

 

من جهة أخرى أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية أن أعداد الحجاج الذي قدموا من خارج المملكة حتى نهاية يوم أمس بلغ مليوناً و100 و544 حاجاً. وأوضح مدير الجوازات الفريق سالم البليهد أن مليوناً و23 ألفا و297 حاجا قدموا عن طريق الجو، بينما 63 ألفا و620 قدموا عن طريق البر، ومن خلال البحر قدم 13 ألفا و627 حاجا.

 

وفي السياق ذاته تمكن الهيئة العالمية للمسلمين الجدد والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم 25 حاجا من المسلمين الجدد الذين أعلنوا إسلامهم حديثا من أداء فريضة الحج لهذا العام, إلى جانب قيام الهيئة بتمكين حفظة القرآن في عدد من دول العالم من أداء الفريضة, بدعم من مؤسسة حسن عباس شربتلي الخيرية لخدمة المجتمع في دعم أعمال الحج.

 

وأوضح الأمين العام للهيئة خالد الرميح أن الهيئة تسعى إلى تعريف المسلمين الجدد بدينهم وما يتعلق بتطوير ثقافتهم الإسلامية وتثبيتهم على دين الإسلام، كما تسعى من خلال أنشطتها إلى تثبيت معاني الأخوة الإسلامية من خلال تعرف المسلمين الجدد على إخوانهم المسلمين الآخرين. وأشار إلى أن الهيئة تعنى بقضايا وشؤون المسلمين الجدد حول العالم، وذلك من خلال برامجها المتعددة ومنها برنامج الحج, حيث استضافت الهيئة حتى الآن 500 مسلم لأداء الحج من كل القارات, منوها بالجهود التي تبذلها مؤسسة الشربتلي الخيرية لخدمة المجتمع في خدمة المسلمين الجدد وتمكينهم من أداء فريضة الحج وتحمل نفقاتهم.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله