Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إتمام المرحلة الأولى من مشروع تطوير المحطة السياحية في ميناء زايد

 

إتمام المرحلة الأولى من مشروع تطوير المحطة السياحية في ميناء زايد

أبوظبى "المسلة" … أعلنت شركة أبوظبي للموانئ عن إتمام المرحلة الأولى من مشروع تطوير المحطة السياحية الجديدة في ميناء زايد، بعد إعادة هيكلة أنشطته وتحديد أنشطة مناولة السفن التجارية بينه وبين ميناء خليفة، حيث قال الكابتن محمد الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ: إن كل الأعمال الأولية قد انتهت في تلك المرحلة استعداداً لمواكبة الموسم السياحي في الإمارة والذي يبدأ خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ويشمل المشروع مراحل عدة من التطوير لإنجاز البنية النهائية لأرصفة السفن والمباني والمرافق الخاصة باستقبال الركاب وخدمات الضيافة والخدمات الإدارية. وأضاف الشامسي أن الشركة تخطط لفتح بوابة رئيسة للركاب تتلاءم مع استقبال السفن السياحية العملاقة والأشهر على الصعيد العالمي في آلية تطوير تتبناها حكومة أبوظبي لرفع معدلات السياحة البحرية إلى الإمارة بحسب الخليج الإماراتية.

وسينقسم الميناء بحسب خطة التطوير إلى وحدتين تشغيليتين، هي الميناء السياحي والثانية هي الميناء التجاري لأنشطة البضائع التجارية. وتسعى الشركة في خطوات تطوير البنية التحتية لـ "ميناء زايد" لمزاولة أنشطته بعد هيكلة خدماته اللوجستية، من خلال تجهيز وتحويل كل أرصفة الحاويات إلى أرصفة سياحية متكاملة لاستقبال السفن السياحية، لرفع البنية التحتية للإمارة، ودعم دور الصناعة البحرية في رفع معدلات السياحة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله