Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

90 % من المسافرين جواً يقولون أن التكنولوجيا ساعدتهم في السفر

90 % من المسافرين جواً يقولون أن التكنولوجيا ساعدتهم في السفر

أصبحت التكنولوجيا أداة لا غنى عنها للسفر بالنسبة للغالبية العظمى من الركاب اليوم. فقد أوضح استطلاع الرأي أن هذا العام شهد نسبة تصل إلى 90% ممن يعتقدون أن التكنولوجيا قد ساعدتهم عند السفر. وقال الاستطلاع أنه يوجد الآن المزيد من الفرص لتحقيق المزيد من التحسينات، فمع وجود الهواتف الذكية في أيدي الركاب، فإنهم مستعدين ويمكنهم الاستفادة من خدمات الهاتف المحمول المتطورة.

 

كما أوضح الاستطلاع أن الركاب على أتم استعداد ولكنهم لا يزالون يخشون التحول "لاستخدام خدمات الهاتف المحمول للسفر". وقد أظهر استطلاع الرأي أن قطاع السفر ينبغي أن يقدم بالفعل خدمات الهاتف المحمول التي تجعل حجز السفر وإدارة الرحلة كلها تتميز بالسهولة واليسر. ويعد تحسين طريقة استخدام الهواتف الذكية والاستفادة من قدراتها الفريدة هو السبيل لزيادة استخدامها.  كما أن شركات الطيران والمطارات التي تدرك هذه الحقيقة، وتزود الركاب بخدمات للهاتف المحمول سهلة الاستخدام، والتي تؤدي إلى تحسين تجربة السفر، سوف تحقق أعلى معدلات اعتماد ورضا للركاب

 

كما أظهر أن ثلاثة أرباع الركاب يحملون هواتف ذكية، وذلك وفق النتائج التي طُرحت لاستطلاع للرأي لعام 2013 حول اتجاهات تكنولوجيا المعلومات لدى مسافري النقل الجوي والذي قامت به شركة سيتا بالتعاون مع مجلة ATW. وقد أجري هذا الاستطلاع في ستة مطارات رائدة في جميع أنحاء العالم، ورسم صورة للركاب البارعين في استخدام التكنولوجيا الذين بإمكانهم استخدام أحدث خدمات السفر على الهاتف المحمول ولكنهم لا يزالوا حذرين من استخدامها. وتصل نسبة الركاب الذين يحملون الهواتف الذكية إلى 76% وهي بذلك تفوق المعدل العالمي البالغ 40% من إجمالي السكان بشكل عام.

 

وعلى الرغم من أن الركاب يحملون الهواتف الذكية ويقولون إنهم سيستخدمون خدمات التليفون المحمول إلا أن الأغلبية لم يقوموا حتى الآن بإحداث التغيير المطلوب. أيضاً وعلى الرغم من الزيادة في السنوات الأخيرة، إلا أن المعدلات الفعلية لاستخدام هذه الخدمات، مثل إجراءات تسجيل المسافر والحجز، تظل أقل من 5%. وتشير غالبية الركاب وتصل نسبتهم إلى 78%، إلى مخاوف الاستخدام والقيود المفروضة على الجهاز مما يعد سبباً لعدم استخدام أجهزة المحمول لخدمات السفر.
 

المصدر : اربيان بيزنس

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله