Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

القطامين يتفقد مشروع الازرق التنموي السياحي

 

القطامين يتفقد مشروع الازرق التنموي السياحي 

 
الازرق "المسلة" …  تفقد وزير العمل وزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين، امس، مشروع الازرق التنموي السياحي، الذي يندرج ضمن المناطق المشمولة بمبادرة شبكة الامان الاجتماعي الملكية، لانعاش المناطق الاقل تنمية واحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين.

واصطحب الوزير خلال الزيارة مجموعة من الاعلاميين وممثلين عن القطاع السياحي، للاطلاع على المشروع، الذي يستهدف ايضا توفير مشاريع مدرة للدخل للحد من مشكلتي الفقر والبطالة في المنطقة.

وقال القطامين لـ بترا انه تم توقيع إتفاقية تشغيل الموقع بين مالك المشروع وزارة السياحة والاثار وبلدية الأزرق، بصفتها ممثلة للمجتمع المحلي، بهدف تشغيل الموقع وتنظيم أنشطة سياحية وانشاء مركز للحرف اليدوية ومطعم وكافتيريا، مشيرا الى تمديد اتفاقية تشغيل الموقع من خمس سنوات الى عشر سنوات.

وتوقع القطامين ان يوفر المشروع فرص عمل لأبناء المنطقة، ويزيد من الجذب السياحي للمنطقة، مشيرا الى ان مجلس الوزراء وافق على إعلان موقع مشروع الأزرق التنموي السياحي وموقع قلعة الأزرق، موقعين سياحيين.

من جانبه، قال مدير قضاء الأزرق فيصل المساعيد ان وزارة التخطيط والتعاون الدولي لعبت دورا مهما في تطوير وتحسين الموقع من خلال تمويلها للمشروع، حيث وقعت الوزارة مع مؤسسة نهر الأردن اتفاقية لدعم المؤسسة ماليا لغايات مساندة بلدية الأزرق في تشغيل المشروع إبتداء من عام 2012 ولمدة ثلاث سنوات.

وبين رئيس بلدية الازرق بهجت جاد الله انه تم إشراك المجتمع المحلي في بناء قاعدة اقتصادية مستدامة تستند إلى توظيف الموارد السياحية في المنطقة، من خلال تطوير المنتج السياحي في منطقة الأزرق والتي تم تصنيفها منذ العام 2004 كإحدى مناطق جيوب الفقر، حيث يتوقع أن يعمل المنتج السياحي على زيادة أعداد السياح.

ولفت الى تسليم إدارة الموقع لبلدية الازرق للعمل على ادارته من خلال هيئة من المجتمع المحلي.

وقال المدير العام لمؤسسة نهر الاردن المهندس غالب القضاة ان المشروع يشتمل على تقديم خدمات تحقق فرصا اقتصادية للمجتمع المحلي، وإعادة توطين أشجار النخيل في المنطقة، وإعادة تكوين المسطح الأخضر للواحة، وإنشاء مركز زوّار لتقديم المعلومات عن المنطقة، ليكون الموقع نقطة انطلاق تنظيم جولات سياحية الى المنطقة وسوق لمنتجات الجمعيات المحلية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله