اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار أبوظبي يستقبل أكثر من 1.5 مليون مسافر خلال أغسطس الماضى

مطار أبوظبي يستقبل أكثر من 1.5 مليون مسافر خلال أغسطس الماضى

أبوظبى " المسلة " … أظهر تقرير حركة مطار أبوظبي الدولي لشهر أغسطس الذي أصدرته شركة أبوظبي للمطارات، أمس، أن المطار استقبل أكثر من 1.5 مليون مسافر (1,538,632)، ما يشكل نمواً كبيراً بنسبة 18.5% في عدد المسافرين مقارنةً بنفس الفترة من العام 2012. وكشف التقرير عن زيادة حركة الطائرات بنسبة 15.5% لتصل إلى 11608 حركات، وزيادة في حركة شحن البضائع في الشهر الماضي بنسبة 29.9% لتسجل 60235 طناً. وحسب التقرير فإن العمليات التشغيلية لمطار أبوظبي خلال شهر أغسطس الماضي سجلت أعلى حركة مع وجهات خمس هي بانكوك ولندن والدوحة ومانيلا والبحرين.

 

استفادة :

 

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات: جاءت الزيادة في أعداد المسافرين ورحلات الطيران خلال الشهر الماضي بسبب إجازة عيد الفطر المبارك، وموسم العودة إلى المدارس، ومع زيادة عدد المسافرين وحركة الطائرات فإن مطار أبوظبي الدولي يعمل على الاستفادة من موارده بالشكل الأمثل ليضمن مستوى عالياً من جودة الخدمات الموازية لتلك المتوافرة في أرقى المطارات العالمية.

 

برنامج :

 

وأضاف الهدابي: ستزيد قدرة مطار أبوظبي الاستيعابية إلى أكثر من 17 مليون مسافر سنوياً بحلول العام 2017 بفضل برنامج تعزيز القدرة الاستيعابية الذي يعمل على التحسين الاستراتيجي للمرافق والمنشآت القائمة، ومنها صالة القادمين الجديدة التي جرى افتتاحها الشهر الماضي. ومن الجدير بالذكر، أنه بعد افتتاح صالة القادمين الجديدة في مطار أبوظبي الدولي ومن خلال النـــفق الجديد الذي يربط صالة الجمارك مع صالة القادمين الجديدة، أصبحت المسافة الآن من صالة الجمارك إلى موقف السيارات وسيارات الأجرة وسيارات الليموزين لا تزيد على 20 متراً.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled