اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دبى تطلق اليوم معرض الفنادق بمشاركة 560 شركة

 

دبى تطلق اليوم معرض الفنادق بمشاركة 560 شركة

دبى "المسلة" …. ينطلق اليوم المعرض السنوي في قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “معرض الفنادق 2013”، والذي يمتد حتى 30 سبتمبر الحالي، ويشارك في المعرض في الدورة الحالية 560 شركة عارضة أي بما يفوق عدد العارضين عام 2012 بمئتي شركة، يذكر أن معرض الفنادق يقام في مركز دبي التجاري العالمي .

 

ويعتبر معرض الفنادق المنصة المثالية للقاء الموردين والمشترين في القطاع الفندقي والسياحي في الإمارات الذي من المتوقع أن يصل حجمه إلى 7،5 مليار دولار (27،5 مليار درهم) في 2016 . وفي سنته الرابعة عشرة، يُقام المعرض مع عدد من الإضافات الجديدة ليعزز موقعه كالمعرض الرائد والأكبر في قطاع الضيافة في المنطقة بحسب الخليج.

 

شينطلق اليوم المعرض السنوي في قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “معرض الفنادق 2013”، والذي يمتد حتى 30 سبتمبر الحالي، ويشارك في المعرض في الدورة الحالية 560 شركة عارضة أي بما يفوق عدد العارضين عام 2012 بمئتي شركة، يذكر أن معرض الفنادق يقام في مركز دبي التجاري العالمي . ويعتبر معرض الفنادق المنصة المثالية للقاء الموردين والمشترين في القطاع الفندقي والسياحي في الإمارات الذي من المتوقع أن يصل حجمه إلى 7،5 مليار دولار (27،5 مليار درهم) في 2016 . وفي سنته الرابعة عشرة، يُقام المعرض مع عدد من الإضافات الجديدة ليعزز موقعه كالمعرض الرائد والأكبر في قطاع الضيافة في المنطقة .

 

مع عودة صناعة البناء ببطء إلى شكلها الطبيعي مع نهاية عام ،2012 ويليها قطاع الضيافة بشكل مباشر، يبدو العام الحالي والمقبل أكثر إيجابية بالنسبة لمزوّدي قطاع الضيافة ولاسيما الهندسة الداخلية التي تستحوذ ما يناهز 10 إلى 20% من إجمالي قيمة المشاريع . وفي الواقع، من المتوقّع أن يبلغ حجم قطاع المقاولات الداخلية من ديكور وتجهيزات 2 .9 مليار دولار مع نهاية عام 2013 حيث يُتوقّع أيضاً أن يرتفع الاستثمار عبر القطاع بنسبة 17%، وذلك من 5 .12% عام 2012 .

 

إلى ذلك، يشكّل هذا السوق ذات القدرة العالية على التكيّف المنصّة المثالية لعودة معرض الفنادق، والذي يتوسّع عام 2013 ليوفّر نظرة شاملة على القطاع من البناء إلى الأثاث والتجهيزات والعمليات .

 

ويستقبل معرض الفنادق 2013 المهندسين والمتعهدين والمستثمرين إضافة إلى ممثلين عن قطاع الترفيه والضيافة على مدى ثلاثة أيام وتماشياً مع الرؤيا الهادفة إلى استقطاب 20 مليون زائر إلى دبي مع حلول العام ،2020 يبقى قطاع الهندسة والتصميم من أهم القطاعات ليس في دبي فحسب بل في منطقة الشرق الأوسط أيضاً . ويقدر حجم القطاع حالياً ب57 مليار دولار أمريكي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، يدعمه النمو المطرد لآلاف الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومن المتوقع ارتفاع العدد عبر معارض تجارية مماثلة لمعرض الفنادق ومعرض صناعة الترفيه المرافق له .

 

منتدى حول الترفيه

 

ولأول مرة في تاريخ معرض الفنادق، ينطلق منتدى جديد يسلّط الضوء على مكانة قطاع الترفيه وتنوعه في الشرق الأوسط وذلك بالتزامن مع معرض الفنادق الرائد .

 

وسيلقي معرض صناعة الترفيه الضوء على الاستثمارات الإقليمية والفرص التجارية في قطاع الترفيه وسيجمع المصنعين ومقدمي الخدمات والموزعين مع صناع القرار والشركات الذين يمثلون مؤسسات رئيسة في القطاعين العام والخاص ومشاريع ومرافق مهمة .

 

يبقى سوق الترفيه القطاع الأكثر نمواً في المنطقة، إذ يسهم بأكثر من 40% من السياح في إشغال غرف الفنادق عام 2012 وتحديداً في دبي . وبعد الإعلان مؤخراً عن مشاريع جديدة مثل حي دبي للتصميم ومدينة محمد بن راشد في دبي إضافة إلى مشاريع في قطاع الضيافة بقيمة 7 مليارات دولار متوقعة بحلول نهاية العام في دول مجلس التعاون الخليجي وحدها، يشهد قطاع الترفيه طفرة في النمو من المتوقع أن تستمر لبعض الوقت .

 

مناقشة التحديات

 

وستتخلل المعرض المشترك كلمات لروّاد في قطاعي الضيافة والترفيه الذين سيشاركون الحضور آراءهم حول التحديات الأساسية والتوجهات والفرص في قطاع الترفيه من خلال فعاليات كحفل الإطلاق، إضافة إلى حلقة نقاش حول “توسيع نطاق التقديمات السياحية” تُقام في اليوم الثاني من المعرض وترتكز على كيفية استقطاب الأسر، وتنظيم الفعاليات، وتحضير الفنادق والمرافق الترفيهية للسياح القادمين بهدف الاستجمام إلى المنطقة .

 

وتشمل أبرز المواضيع التي سيتمّ تداولها خلال البرنامج الممتدّ على ثلاثة أيام توسيع إطار التقديمات السياحية في الشرق الأوسط مع مناقشات يشارك فيها لجنة تضمّ أحمد بلهول، الرئيس التنفيذي في قطاع الاستراتيجية والسياحة، دائرة السياحة والتسويق التجاري، وبول دياب، مدير قسم العمليات، جولدن توليب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وراسل شارب، الرئيس التنفيذي لمجموعة لاندمارك . إلى ذلك سيتمّ مناقشة موضوع تفاعل جيل الألفية وانخراطه في القطاع مع فابيان رولاندان من لوريات للتعليم Laureate Education، إضافة إلى مناقشة أبرز شؤون الاستثمار مع لجنة يشارك فيها ممثّلون عن كارلسون ريزيدور، وشركة أكور الشرق الأوسط، كما سيتم التطرّق إلى موضوع إدارة الإيرادات مع إرنست ويونغ وثمانية ضيوف متمرّسين في القطاع .

 

الأسواق الناشئة

 

فضلاً على ذلك، سيكون لموضوع النموّ الملموس للأسواق الناشئة حصّة مع نقاش تشارك فيه شخصيات مرموقة في القطاع مثل أفسار كوك، مدير قسم المبيعات الإقليمي في كمبينسكي، ويتناول تطوير مستقبل قطر كوجهة رياضية وثقافية مزدهرة، ويتخلل النقاش تركيز على قارّة إفريقيا التي تُعتبر أسرع القارّات نمواً في العالم مع حوار حول فرص التطوير والاستثمار وذلك مع لجنة تضمّ مارك ويليس، نائب الرئيس القُطري في كارلسون ريزيدور، وجان مارك غروفسوفت، المدير التنفيذي للتطوير في ماريوت، وغيرهم من كبار الشخصيات العاملة في القطاع .

 

وقالت كريستين ديفيدسون، مديرة المعرض بفضل الفعاليات الجديدة التي نقدمها هذه السنة، وشراكتنا الوثيقة مع الخبراء والمؤسسات العاملة في المجال، إنّنا متأكّدون من أنّ المشاركين العائدين من السنة الماضية كما المشاركين الجدد والزوّار سيستفيدون من التنوع الذي يقدمه هذا المعرض” .

 

وأضافت قائلة: “نشجع الزوار على زيارة المعرض يوم 28 سبتمبر كي يستفيدوا قدر الإمكان من المنطقة الخاصة بالوظائف حيث يشارك 14 فندقاً عارضين وظائفهم الشاغرة ليوم واحد فقط، أو ليحضروا الدورات التي تُقام في إطار مؤتمر الرؤيا Vision Conference وتغطي التكنولوجيا الرقمية من منطلق تسويقي وتجاري وتتناول مواضيع مثل توسيع نطاق التواجد على شبكة الإنترنت وتعزيز أمن الفنادق” .

 

ويُقام يوم التوظيف للمرّة الأولى ضمن المعرض وذلك بالتعاون مع “مجموعة الضيافة” ويتيح هذا اليوم الفرصة أمام الباحثين عن عمل لمقابلة بعض مديري الموارد البشرية ومديري اكتساب المواهب في أبرز الفنادق في دبي . وتتطلع شركات مثل ماريوت الدولية، والريتز-كارلتون، ومجموعة فنادق إنتركونتيننتال إلى مشاركة فرص التوظيف التي تقدمها ومناقشتها مع المهتمين .

 

وقالت ديفيدسون: “تعكس نسخة عام 2013 من معرض الفنادق مكانة المنطقة الراسخة على صعيد الضيافة وبصفته الفعالية الأضخم من نوعه في هذا القطاع، فإنّه يتمتّع بموقع مناسب ليشكّل مقياساً للقطاع بشكل كامل . ولا شكّ في أنّ توسيع برنامج فعالياتنا يشير إلى الثقة المتجدّدة في هذا القطاع والنشاطات البارزة التي يشهدها” .

 

وبنظرة فريدة إلى مستقبل هندسة الطاقة، يقدم المعرض “غرفة فندق المستقبل” من تصميم Well-Tech تظهر التطور الذي سيشهده قطاع الطاقة في السنوات المقبلة . وقد صممت هذه الغرفة لتحسين الأداء الوظيفي للمبنى والحد من استهلاك الطاقة عبر استخدام الطاقة المتجددة، وتمثل التطلعات الجديدة في مجال الهندسة المعمارية وتصميم الفنادق .

 

وللمرة الأولى هذه السنة، يستطيع المشاركون والزوّار التعرّف إلى أكثر من 70 خبيراً ومتخصصاً في المجال في مؤتمر Vision Conference في أكثر من 30 حصة مختلفة على مدى ثلاثة أيام .

 

وقد صمم بهو فخم حصري بالتعاون مع شركة Greenline Interiors خصيصاً لجلسات التعارف بين المهندسين والمتعهدين والمستثمرين إضافة إلى استضافة مجموعة من حلقات النقاش في مواضيع تتعلق بنمو وتطور القطاع .

 

ولأول مرة بتاريخ معرض الفنادق، ينطلق منتدى جديد يظهر مكانة قطاع الرفاهية وتنوعه في الشرق الأوسط بالتزامن مع معرض الفنادق الرائد . وقد أطلق معرض الرفاهية لتسليط الضوء على الاستثمارات الإقليمية والفرص التجارية في القطاع، وسيعمل على الجمع ما بين المصنعين، ومزودي الخدمات والموزعين مع صناع القرار والشركات الذين يمثلون مؤسسات مهمة ومشاريع ومرافق في القطاعين العام والخاص .

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ معرض الفنادق 2013 سيضمّ عارضين موزّعين على خمسة اختصاصات أساسية وهي: الديكور الداخلي والتصميم، ومعدّات ومستلزمات التشغيل، وإدارة التكنولوجيا والمنشآت، وتجربة المرافق الخارجية والمنتجعات، إضافة إلى أحدث الإضافات مع هوريكا، التي تمثل الشركة المزوّدة لمؤونة ومعدّات الفنادق والمطاعم والمقاهي . إلى ذلك، سيتناول معرض الفنادق مواضيع الاستثمار والهندسة وبناء الفنادق .

 

وسيتخلل معرض الفنادق جوائز الشرق الأوسط للسبا، والذي بات يُعتبر فعالية يُحتذى بها في قطاع السبا أو النوادي الصحية منذ انطلاقها عام 2008 .

 

إضافة إلى ذلك، سيحتفي معرض الفنادق بإطلاق حدث جديد وهو معرض الترفيه، المعرض الأول التخصصي في مجال صناعة السياحة الترفيهية و المنتجعات، والذي يُقام في الموقع نفسه من المعرض هذه السنة، ويضمّ أحدث أحواض السباحة وتجهيزات النوادي الصحية وقاعات اللياقة البدنية والرياضة . ومن شأن هذين الحدثين أن يستجيبا لمختلف متطلّبات المنتجعات ومرافق الترفيه
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله