اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

للمرة الثانية خلال اسبوع الاثار ترصد بيع اثار مصرية بلندن وتوقف تداولها

 

للمرة الثانية خلال اسبوع الاثار ترصد بيع اثار مصرية بلندن وتوقف تداولها

 

القاهرة "المسلة" … تمكنت وزارة الآثار للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع من رصد قطع أثرية مصرية معروضة للبيع عبرالمواقع الاليكترونية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف تداولها فبعد إيقاف مزاد لبيع آثارمصرية بمدينة القدس خاطبت الوزارة أمس" الأربعاء" الخارجية المصرية للتنسيق مع سفارة مصرفي لندن لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال وقف بيع القطع المصرية المعروضة على موقع ebay الإلكتروني وذلك إلي حين فحص القطع المعروضة على الموقع للتأكد من أثريها من عدمه و التبين من صحة أوراق الملكية الخاصة بها و قانونية خروجها من محيط الأراضي المصرية وذلك تمهيدا لاسترداد القطع التي يثبت أثريتها وخروجها بطرق غير مشروعة صرح بذلك د. محمد إبراهيم وزيرالآثار.

مشيرا إلي أن هذه الإجراءات تأتي في إطارالمتابعة الدورية التي تقوم بها الوزارة على كافة مواقع التجارة الإلكترونية للآثار المصرية مؤكدا أن الوزارة تعمل جاهدة على استرداد أي قطعة آثار مصرية يثبت خروجها بطرق غير مشروعة .

من جانبه قال أحمد على مدير إدارة الآثارالمستردة انه من خلال فحص معروضات موقع Ebay تم رصد عدد أكثر من 800 قطعة يُشك في أثرية بعضها الأمرالذي تطلب مخاطبة الجهات المختصة لوقف ما يقوم به الموقع من ترويج لبيع القطع حتى يتم فحص الأوراق الخاصة بها .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله