اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«السياحة العالمية» تحتفل بيومها العالمي تحت شعار «الحفاظ على المياه»

«السياحة العالمية» تحتفل بيومها العالمي تحت شعار «الحفاظ على المياه»

 

تحتفل منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بعد غد الجمعة باليوم الدولي للسياحة 2013 تحت شعار "السياحة والمياه.. حماية مستقبلنا المشترك". ويأتي الاحتفال هذا العام تماشيا مع فعاليات الأمم المتحدة للسنة الدولية للتعاون في مجال المياه لعام 2013، وسيقام الاحتفال فى جزر المالديف للتأكيد على أهمية المياه للحياة بشكل عام وللسياحة بشكل خاص، والعمل على إبراز مسئولية السياحة والتزامها في الحفاظ على الموارد المائية الحيوية فى العالم.

 
وكان قرار منظمة السياحة العالمية الاحتفال باليوم الدولي للسياحة في دورتها الثالثة المنعقدة في طرمولينوس بإسبانيا في سبتمبر 1979، علي أن يكون الاحتفال به بداية من عام 1980، وقد اختير هذا التاريخ ليتزامن مع معلما هاما في قطاع السياحة في العالم وهو الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية في 27 سبتمبر 1970.

 
وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في رسالته بهذه المناسبة، إن يوم السياحة العالمي لهذا العام يسلط الضوء على مسئولية السياحة فى حماية إدارة المياه، وحث مون المنشآت السياحية في جميع أنحاء العالم لخفض استهلاك المياه و تحسين إدارتها. ومن جانبه طالب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي، جميع المعنيين في قطاع السياحة للانضمام إلى الحملة العالمية لحماية المياه في يوم السياحة العالمي وابتكار أفكار جديدة تساعد فى هذا الشأن.

 
و قال: إن المنظمة قررت رفع هذا الشعار من أجل الحفاظ على المياه وفى إطار سعيها إلى الحفاظ على التنمية المستدامة للبيئة.. مشيراً إلى أن المنظمة قامت العام الماضى باختيار موضوع ترشيد الطاقة والاعتماد على البيئة النظيفة فى السياحة لتكون مدخلاً لكافة أوجه الحياة، وإن اختيار موضوع الحفاظ على المياه جاء ليواكب إعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2013 كسنة دولية للأمم المتحدة للتعاون في مجال المياه، وتوفير الفرصة لمزيد من تسليط الضوء على المسئولية المشتركة لقطاع السياحة فى تحقيق أهداف الاستدامة على نطاق أوسع.
 

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله