Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فريق موجه الشبابي بالنجف يحطم ألعاب العنف فى يوم السلام العالمى

 

فريق موجه الشبابي بالنجف يحطم ألعاب العنف فى يوم السلام العالمى

النجف "المسلة" عقيل غني جاحم …. أحتفل فريق موجة الشبابي في محافظة النجف الاشرف بيوم السلام العالمي بتدمير ألعاب العنف التي يستخدمها الأطفال ,من خلال إقامة وقفة ضمت العديد من الجهات الرسمية التشريعية والتنفيذية ومنظمات المجتمع المدني وجمع من الشباب المثقف من أبناء المحافظة ,حيث تم تحطيم ألعاب بأستخدم عجلة اﻟﺤﺎدﻟﺔ اﻟﺤﺪﻳﺪﻳﺔ .

وقالت أحد أعضاء فريق موجة سارة المظفر أن: الفريق يقيم هذه الوقفة للتأكيد على أهمية نشر ثقافة السلام ونبذ العنف وثقافته وخصوصا ما كان منه موجه للأطفال ,فالبندقية اللعبة اليوم تصنع القاتل والإرهابي في الغد, بالاظافة الى الإصابات الجسدية التي يتعرضون لها في منطقة العين والتي سببت العديد من حالات العمى ,فأطفالنا يستحقون حياة أمنة بعيدة عن كل مصطلحات العنف وأساليبه ووسائله.

وأضافت المظفر أننا : نقف اليوم لنطالب كل من له سلطة تشريعية او تنفيذية من مسؤولي الدولة بحماية الأطفال من الألعاب التي على شكل أسلحة ,بتفعيل القوانين التي تؤدي الى ذلك والعمل بها جدياً مع منع تداولها ومعاقبة بائعيها والمروجين لها .

وأشار إلى : أن موجة فريق عمل تطوعي يتكون من مجموعة من الشباب الذين يؤمنون بالتغيير ، ويحلمون بمجتمع يرتقي الى مراتب الوعي والتمدن العالية و يهتمون بنشر ثقافة التسامح و تقبل الآخر المختلف و ترسيخ قيم الإنسانية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله