اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“ابيكورب” تحقق 455.5 مليون جنيه مصري ارباح النصف الاول من 2013

 

زيادة في استثمارات الحكومة  المصرية في قطاع الموارد البترولية


النعيمي: ارتفاع في اصول ابيكورب التي تملك الحكومة المصرية 3% منها الي 35.4 مليار جنيه مصري بنسبة 31%

 

"ابيكورب" تحقق 455.5 مليون جنيه مصري ارباح النصف الاول من 2013

 

القاهرة "المسلة" خاص ….  أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية "ابيكورب" ـ التى تمتلك الحكومة المصرية 3% من أسهمها ـ عن تحقيق نمو في صافي ارباحها للنصف الاول من عام 2013 لتصل الي 455.5 مليون جنيه مصري بنسبة 31% مقارنة بنفس الفترة عن العام الماضي، و أرتفاع في اجمالي اصولها الي 35.4 مليار جنيه مصري.

صرح  أحمد بن حمد النعيمي، الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة "ابيكورب" يعكس النمو القوي في ارباح وأصول الشركة قدرتها علي توسيع مصادر دخلها وتوفير مصادر التمويل لمشروعاتها لتحقيق نمو مستدام ".

وأضاف النعيمي "أن أبيكورب ستقوم خلال خلال الربع الاخير من هذا العام بوضع خطة استراتيجية خمسية جديدة للآعوام 2014-2018  تهدف الي زيادة قدرة الشركة علي جذب رؤوس اموال جديدة وتعزيز الآداء المالي لقطاع الطاقة العربي".

و أوضح النعيمي"أن وكالة موديز أعادت تأكيد التصنيف الآئتماني الممنوح لآبيكورب متقدم غير مضمون من فئة Aa3 كمصدر سندات، و حافظت موديز علي تصنيفها لديون أبيكور قصيرة المدي عند Prime-1".

ولعبت "ابيكورب" المملوكة لعشرة دول عربية من بينها مصر دورا بارزا في تنمية قطاع البترول والغاز في المنطقة العربية، حيث ساهمت على مدى الأعوام ال37 الماضية في رؤوس أموال 22 مشروعاً في مجال الصناعة البترولية، وبلغت قيمة خدماتها نحو 110.4 مليار جنيه مصري ، وشاركت في تمويل مشروعات هذه الصناعة بقيمة إجمالية بلغت نحو 896 مليار جنيه مصري كما بلغت مساهمتها المباشرة في رؤوس الأموال وتقديم القروض للمشروعات أكثر من 82.8 مليار جنيه مصري.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله