اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

3700 حاج حصة البحرين من موسم الحج لهذا العام

 

3700 حاج حصة البحرين من موسم الحج لهذا العام

المنامة "المسلة" …. قالت المتحدثة باسم الحكومة، وزير الدولة لشؤون الاعلام سميرة رجب ان الحكومة تولي اهتماما كبيرا من اجل انجاح الحوار الوطني كي يبقى حوارا جادا وذا مصداقية معتبرة ان موقف الجمعيات الخمس التي علقت مشاركتها قد تم توضيحه عبر بياناهم.

واشارت رجب في المؤتمر الصحفي الاسبوعي الذي يعقد على هامش انعقاد الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء في قصر القضيبية يوم امس الى ان وزارة التربية مستمرة باجراءات التحقيق للوقوف على حادثة وفاة الطفل راشد الزيرة الذي لقي حتفه يوم الخميس الماضي في حافلة احدى المدارس الخاصة.

واكدت رجب على ان تقليل حصة البحرين من مجموع الحجاج لبيت الله الحرام لهذا العام هو وضع شمل جميع دول العالم في ظل ما يشهده الحرم المكي من اعمال انشاءات كثيرة.

وفي ردا على سؤال لـ «الأيام» حول تعليق الجمعيات الخمس مشاركتها في الحوار قالت رجب «موقفنا واضح حيث نولي اهتماما كبيرا بالحوار كي يبقى حوارا جادا وذا مصداقية والجمعيات بدورها قد اوضحت موقفها عبر بياناها وهناك لقاءات مستمرة بغرض التشاور».

وكان مجلس الوزراء قد استلم رسالة من صاحب الجلالة ملك البلاد يشيد فيها بنجاح الزيارة التي قام بها جلالته والوفد المرافق له إلى جمهورية الصين الشعبية، مؤكدا جلالته على توقيع عدد من الاتفاقيات المختلفة بين الطرفين، ومشيدا بالجهود التي تعمل عليها مملكة البحرين، كرئيس حالي لدورة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في سبيل تعميق العلاقات الخليجية الصينية.

 فيما ابدى من جهته رئيس الوزراء اهتمامه البالغ بهذا النجاح وإصراره على تعميق المزيد من العلاقات بين البلدين، ووجه بتعيين سمو الشيخ محمد بن مبارك، نائب رئيس مجلس الوزراء، كرئيس للجنة المعنية بمتابعة تنفيذ جميع الاتفاقيات المبرمة في هذه الزيارة مع جمهورية الصين الشعبية.

ومن جانب ثان، كرّر اهتمامه وأسدى أوامره بتسهيل الإجراءات الوزارية لجميع خدمات المواطنين دون تأخير.

كما أعلن عن اهتمامه الكبير بقرار الجامعة العربية باختيار البحرين مقرا لمحكمة حقوق الإنسان العربية، على أمل ان يتم الإسراع بتنفيذ هذا القرار. وفي مواجهة ما تتناقله بعض الأطراف للإساءة إلى البحرين أكد صاحب السمو رئيس الوزراء أن الحريات وحقوق الإنسان في مملكة البحرين مصانة بالدستور والقانون والمؤسسات والإرادة الرسمية والشعبية في ظل المشروع الإصلاحي والسياسي الديمقراطي لمملكة البحرين. وأخيرا تقدم المجلس ببالغ التهنئة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وشعبا بمناسبة العيد الوطني المجيد للمملكة.

كما ناقش المجلس في جلسته المنعقدة يوم امس الاحد اجراءات تنفيذ المؤشرات الوطنية حيث اطلع على المذكرة المرفوعة من وزير الدولة لشؤون المتابعة بشأن ما تم اتخاذه من إجراءات بخصوص المؤشرات الوطنية.

وكان مجلس الوزراء الموقر قد وافق في جلسة سابقة على إعداد مؤشرات وطنية تعزّز تنافسية مملكة البحرين في محاور الاقتصاد الوطني، وجودة الحياة، والتعلم مدى الحياة، واقتصاد المعرفة، واستدامة الموارد الطبيعية. وفي هذا الإطار أخذ المجلس علما بالإجراءات التي وقع اتخاذها في هذا الشأن والمتمثلة أساسا في تنظيم ورشة عمل تضم المؤسسات والأجهزة الحكومية، تم خلالها وضع المؤشرات الوطنية وآليات تنفيذها، وتشكيل فريق بالتعاون مع الجهاز المركزي للمعلومات ليتولى الإشراف على فرز وتحديد المدخلات في المؤشرات الوطنية وإصدار دليل توضيحي لمفهوم وآليات قياس المؤشرات الوطنية وعقد ورش عمل وتدريب وإنشاء منظومة الكترونية لتخزين بيانات المؤشرات الوطنية والدولية وجمع وتحليل بيانات المؤشرات الوطنية والدولية.

 كما ناقش المجلس اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2013 بشأن تنظيم جمع المال للأغراض العامة الخاصة بوزارة التنمية الاجتماعية حيث اطلع على المذكرة المرفوعة من وزيرة التنمية الاجتماعية بشأن مسودة قرار اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2013 بخصوص تنظيم جمع المال للأغراض العامة الخاصة بوزارة التنمية الاجتماعية. وقرّر المجلس تحويل المذكرة إلى اللجنة الوزارية المختصة لمزيد من الدراسة.

كما ناقش المجلس ترتيبات بعثة مملكة البحرين للحج لموسم 2013 حيث اطلع على المذكرة المرفوعة من وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بشأن آخر الترتيبات التي قامت بها اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة وبعثة مملكة البحرين للحج لموسم 2013.
وعقدت اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة العدل عدّة اجتماعات مع المسؤولين في بعثة مملكة البحرين للحج للوقوف على كافة الاستعدادات التي اتخذتها البعثة لإنجاح موسم الحج والحفاظ على سلامة الحجاج.

فيما تقدّر الحصة المقررة لحجاج مملكة البحرين لهذا العام بـ 3700 حاج.

وتم التنسيق مع الجهات المعنية بوزارة الحج السعودية للتأكيد على حصول حجاج مملكة البحرين على مساحات كافية في المشاعر المقدّسة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله