اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

متحف الشارقة يستضيف معرض “سحر الجمال” لازياء القرن العشرين

 

متحف الشارقة يستضيف معرض "سحر الجمال" لازياء القرن العشرين

 

الشارقة "المسلة"…. تستضيف إدارة متاحف الشارقة خلال الفترة من 25 سبتمبر الجاري إلى 30 أكتوبر المقبل فعاليات معرض " سحر الجمال " الذي يضم 350 عملا فنيا تمثل رسوم وصور الأزياء من المجموعة الشخصية المميزة للفنان الألماني مارتن فيرفيرس التي تحفّظ ذاكرة عالم الأزياء في القرن العشرين.

 

ويقام معرض أزياء القرن العشرين " سحر الجمال " بالتعاون مع دائرة الثقافة والإعلام في متحف الشارقة للفنون وهو يمثل رحلة في عالم الموضة والأناقة والأزياء .

 

ويعتبر المعرض الأحدث من نوعه في سلسلة طويلة من المعارض ذات الطابع المعاصر التي تنظمها ادارة متاحف الشارقة في إطار رسالتها الهادفة إلى إثراء الحياة الثقافية لمجتمع الشارقة.

 

ويحفظ المعرض ذاكرة عالم الأزياء لمجموعة متميزة من الرسومات والصور الفوتوغرافية عبر رحلة تمتد لــ 100 عام منذ مطلع القرن العشرين مروراً بمرحلة الخمسينيات والستينيات وصولا إلى مستهل الألفية الجديدة.

 

ويتضمن معرض " سحر الجمال " رسومات من عشرينيات القرن الماضي من بينها رسومات رومانسية بالألوان المائية تصور الفساتين والمعاطف والفرو والقبعات من دار جين لانفين للأزياء إضافة إلى 60 من الرسومات والإسكتشات بالقلم الرصاص في الفترة من 1930-1960 التي تم تصميمها لصالح أشهر دور الأزياء العالمية وأشهر العلامات مثل كريستيان ديور و جاك فاث وبيير بالمين.

 

ويشتمل المعرض أيضا على مجموعة من الرسومات والإسكتشات التي نشرتها مجلات الموضة والأزياء التي اشتهرت في ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي ومن أشهرها مجلة دو بون تون وهاربر بازار ومجلة فوغ بنسخاتها الأميريكية والبريطانية والفرنسية.

 

ويتضمن المعرض كذلك العديد من الرسومات لفنانين مشاهير مثل إدوارد بينيتو وكارل اريكسون ورينيه بوشيه و رينيه بوي ويلوميز ورينيه جرواو وتوني فيرامونت بالإضافة إلى أعمال المصورين المخضرمين من بينهم إدوارد شتيغن وجورج هوينينغن- هيون و سيسيل بيتون وهورست بي هورست وريتشارد أفيدون.

 

وبالإضافة إلى رسوم الأزياء لبعض من أعظم مصممي أحدث صيحات الموضة أمثال كارل لاغرفيلد وجان بول غوتييه وإيف سان لوران .. هناك مجموعة واسعة من الأعمال لمصور الموضة الفوتوغرافي والرسام الأمريكي ديفيد كرولاند.

 

من جانبها قالت منال عطايا مدير عام ادارة متاحف الشارقة لـ وام " نحن فخورون جدا باستضافة معرض سحر الجمال في الشارقة والذي نأمل في أن يسهم في استقطاب جمهور جديد من المهتمين بالموضة والأزياء.

 

وأشارت إلى أن المعرض يضم مجموعة فريدة من رسوم وصور الأزياء التي تعكس الدور الحيوي الذي تلعبه الأزياء في التعريف بالثقافة السائدة في المجتمعات الإنسانية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله