اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القطامين يلتقي وفد جمعية المطاعم السياحية بالاردن

 

القطامين يلتقي وفد جمعية المطاعم السياحية بالاردن

 

عمان "المسلة" …. التقى وزير العمل ووزير السياحة والاثار نضال قطامين في مكتبه اليوم الاثنين ، وفدا يمثل جمعية المطاعم السياحية الاردنية.

 

وإستعرض القطامين الأسباب التي حدت بالحكومة الى إلحاق وزارتي العمل والسياحة بوزير واحد، وهي ليست للتقليل من شأن قطاع السياحة بل العكس تماما، وهو قطاع يتمتع بامكانيات هائلة، من حيث فرص العمل إذا ما تم تنظيم عمله وتحفيزه في كافة مناطق المملكة، وهو يسهم بتوظيف ما نسبته 6 بالمئة من القوى العاملة بحسب بترا.

 

وبين ان العوائد التي يحققها هذا القطاع من الناتج الاجمالي السنوي للمملكة تبلغ 13 بالمئة مقارنة مع النسبة العالمية التي تبلغ 20 بالمئة، الامر الذي يتطلب مراجعة شاملة له بالنظر الى المقومات السياحية والاثرية التي يتميز بها الاردن، حيث الكنوز الأثرية التي تعود إلى حقب تاريخية مختلفة، داعيا الى إحداث نقله نوعية في هذا القطاع ؛ لمضاعفة الدخل أربعة أضعاف، وتشغيل الأيدي العاملة، وزيادة أعداد الليالي السياحية للسياح؛ لتعظيم المكاسب السياحية وتوزيعها بعدالة على جميع المحافظات. واستعرض رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين المقومات السياحية للاردن، والفرص الإستثمارية المتاحة، داعيا الى توفير حوافز إستثمارية في قطاع المطاعم السياحية، وتوفير قروض للمشاريع السياحية بفائدة ميسرة.

 

واكد امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه اهمية لقاءات الوزارة هذه لتحسس الصعاب، مبينا اهمية شمول قطاع المطاعم السياحة بالإعفاءات والتسهيلات التي تقدمها مؤسسة تشجيع الاستثمار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله