اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ أسيوط يؤكد ضرورة الانتهاء من تطوير الطرق المؤدية إلى الأماكن الأثرية

محافظ أسيوط يؤكد ضرورة الانتهاء من تطوير الطرق المؤدية إلى الأماكن الأثرية

 

اسيوط " المسلة " … شدد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، على سرعة الانتهاء من تطوير جميع الطرق المؤدية إلى الأماكن الأثرية بالمحافظة، وتوفير جميع الخدمات بالأماكن الجديدة. جاء ذلك اليوم الإثنين خلال جلسات اليوم الثانى لمؤتمر شباب حزب الوفد بأسيوط لمناقشة ملفات تطوير المناطق الأثرية، والمرور بالمحافظة بحضور المسئولين فى قطاعى السياحة والمرور ووكلاء الوزارة المعنيين.

 

وأكد المحافظ ضرورة تكثيف حملات الترويج السياحى الداخلي والخارجي واستغلال إمكانات المحافظة المختلفة ومؤسساتها التربوية والتعليمة فى نشر الوعي الثقافي والمحافظة على الآثار والترويج للسياحة الدينية التي تشتهر بها المحافظة، خاصة بعد وضعها على خريطة السياحة العالمية، مع الاهتمام بالأديرة والموالد الدينية، وتنظيم صور الاحتفال بها بطريقة حضارية وجمالية.

 

كما أعطى حماد تعليماته بتأمين الطرق وعمل الحواجز الأسمنتية على جوانب الترع والمجارى المائية حفاظًا على أرواح المواطنين، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية التموين بأسيوط لإبعاد محطات تمويل السيارات خارج المدينة؛ منعا للتكدس المرورى، مشيرا إلى حرصه على المشاركة المجتمية والتعاون مع مختلف الأحزاب والقوى السياسية فى مناقشة الحلول والمقترحات الخاصة بمختلف القطاعات؛ لتحسين أداء وكفاءة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

 

وأشار عبدالستار محمود مدير عام آثار أسيوط، إلى أنه يجرى الانتهاء من عمليات تطوير بعض المناطق الأثرية بالمحافظة بمنطقة دير الجبراوى ودير ريفا ومنطقة آثار الهمامية بالبدارى لفتحها للجمهور في أقرب وقت، مع البدء في حملات الترويج لمنطقة دير المحرق بالقوصية ضمن برنامج عالمي للترويج لرحلة العائلة المقدسة. من جانبه، أكد اللواء عادل زكي مدير إدارة مرور أسيوط قيام الإدارة بحملات توعية مكثفة مع التنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة فى إزالة المطبات وتسويتها؛ حفاظا على حياة وأرواح المواطنين، بالإضافة إلى توزيع اللوحات الإرشادية على الطرق السريعة والداخلية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله